كشف وليد سليمان لاعب الأهلي الأسبق عن تفاصيل قراره باعتزال لعب كرة القدم عقب انتهاء الموسم الماضي، موضحًا تعرضه لحملة انتقادات من قبل جماهير الزمالك.

وقال وليد سليمان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "دي إم سي": "اتخاذ قرار الاعتزال كان صعبًا للغاية ولكن توقيته كان جيدًا جدًا وحصلت على استشارة زملائي القدامى مثل محمد بركات وحسام غالي ومحمد أبو تريكة قبل اتخاذ القرار وأيضا سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي".

وأكمل: "وضعت سيناريو بديل حال عدم توفيق الأهلي في كأس العالم للأندية العام الماضي وهو الاستمرار مع الفريق لمزيد من الوقت ولكن مع الحصول على الميدالية البرونزية للمرة الثانية على التوالي تأكدت أنه الوقت المناسب وأن ما حدث إنجاز لا يتكرر".

وأردف: "أبو تريكة نصحني بالخروج من الباب الكبير، ولو رتبت لذلك سنوات، لم يكن سيحدث الأمر بهذا الشكل، ومنذ بداية مسيرتي في الكرة قررت أنه إذا لم أحترف فإن اعتزالي سيكون داخل جدران الأهلي".

واستطرد: "على مدار مشواري مع الأهلي تلقيت عدة عروض احتراف ولكنها خليجية والتوقيت لم يكن مناسبًا للخروج، وكذلك تلقيت عروضًا محلية في موسمي الأخير ولكن رفضتها أيضًا".

وأوضح: "تعرضت لحملة بسبب إصابة محمد عبد الشافي لاعب الزمالك نتيجة تدخل بيني وبينه في كرة مشتركة، وتلقيت انتقادات شديدة وهجوم قوي رغم أن خبير تحكيم إنجليزي أكد أن عبد الشافي هو من تدخل معي وأنا لم أتعمد إيذاء أي لاعب من قبل".

طالع أيضًا | محمد عبد الجليل: تعرضت للظُلم في الأهلي.. وما هي خبرات وليد سليمان للعمل في النادي

وأضاف: "في إحدى مباريات السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، محمد كوفي لاعب الأبيض تدخل معي بشكل قوي وسبب لي إصابة بكسر في الضلوع ورغم ذلك لم أتفوه بكلمة واحدة لأني كنت أعلم أنه لم يرغب في إيذائي".

وأشار: "بعض جماهير الزمالك كانت تتمنى اعتزالي لأنني من الجيل الذهبي للأهلي الذي حصل على كل البطولات، وعقب إصابة عبد الشافي ذهبت لزيارته في المستشفى وتجمعني علاقة صداقة مع عدد من لاعبي الأبيض ومنهم شيكابالا".

واختتم: "خلال أحد التدريبات في الأهلي كدت أكسر ساقي بسبب انفعالي على أحد زملائي لأني قلت له ألا نخسر ورد (فيها إيه لما نخسر) ووقتها عاقبني كارتيرون مدرب الفريق".