ظهر بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، في مؤتمر صحفي مساء اليوم للحديث عن مباراة لايبزيج المرتقبة مساء غد الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، على ملعب "ريد بول آرينا".

وقال جوارديولا في تصريحاته التي نشرتها شبكة "مانشستر إيفننج نيوز" الإنجليزية: "بعد القرعة مباشرة شعرت أن لايبزيج سيكون خصمًا صعبًا، نعرف جودته لسنوات عديدة، ثقافته المتمثلة في اللاعبين الشباب وطرق اللعب الواضحة والكثير من اللعب في الوسط، كما أن اللياقة البدنية في كرة القدم الألمانية، في التمريرات، لا يمكن إيقافها، الكثير من الاحترام لهذا النادي وما فعلوه".

وأضاف: "لقد كافحنا في الموسم الماضي ضد جيسي مارش ونكونكو، كافحنا أمامهم في تلك النسخة وخسرنا (في دور المجموعات) رغم أننا تأهلنا، في كل موسم يتأهلون فيها إلى دوري أبطال أوروبا، أدرك جودتهم ومدى صعوبة الأمر، علينا أن نقدم أداءً جيدًا في المباراتين ونتحكم في العواطف، علينا محاولة الحصول على نتيجة جيدة غدًا من أجل مباراة الإياب في مانشستر".

وواصل: "دوري أبطال أوروبا بطولة رائعة، أحبها، إنه امتياز، أنا لا أعرف إلى أي مدى سنذهب ولكننا هنا، عليك اجتياز مرحلة المجموعات من أجل التأهل إلى تلك المرحلة، إنه أمر صعب، لهذا السبب يكمن الحلم في الحصول على نتيجة جيدة غدًا والذهاب إلى ربع النهائي".

واستكمل: "عقليتي؟ أود أن أقول إذا أنهيت مسيرتي غدًا، فسأكون محظوظًا بما فعلته في برشلونة وبايرن ميونخ وهنا، لكي أفعل ما فعلته في أوروبا في مثل هذا الوقت الضئيل، نريد أن نبذل قصارى جهدنا، في النهاية الأمر مكتوب بالفعل، إنه القدر".

واستطرد: "دائمًا لدي شعور إنه بغض النظر عما فعلناه لعدة سنوات، مهما حدث في المستقبل، بأنني سأفشل، لا شيء سيكون كافيًا، ولذلك أستمتع بالأمر الآن، بعد المؤتمر الصحفي سأتناول وجبة جيدة، وأشاهد مباراة ريال مدريد ليفربول، كما أن نابولي يسعدني دائمًا (سيواجه آينتراخت مساء اليوم)، وبعد ذلك سأستعد للمباراة".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يوضح سبب غياب دي بروين ولابورت عن مباراة لايبزيج

وأوضح: "لدي شعور جيد تجاه اللاعبين، لقد فزنا في لندن ضد آرسنال ونافسنا بشكل جيد حقًا، بدون ذلك سيكون من المستحيل تحقيق الفوز، مباراتنا الأخيرة ضد نوتينجهام لم نفز ولكن أحبب طريقة لعبنا، هذه هي كرة القدم، ليس لدي تفسير لما حدث في تلك الحالة، لقد تدربنا اليوم وسنقدم كل ما لدينا غدًا، ولكن هذا لا يعني أننا سنفوز، ولكن لدي شعور جيد".

وتطرق بيب للحديث عن بعض اللاعبين، حيث قال: "فودين في خط الوسط؟ يمكنه اللعب هناك، ما زلت أشعر أنه شاب، يحتاج إلى بعض النضج لقراءة ما يحدث في الوسط لأنه عندما تلعب هناك، تحدث أشياء كثيرة وعليك قراءة الأمر للرد جيدًا، لا يزال صغيرًا جدًا".

واستمر: "هالاند؟ أتفهم ما يريد تيري هنري قوله عنه (فكرة اعتماد النرويجي على إيصال الكرات إليه من قِبل لاعبي الوسط من أجل التسجيل وهو ما يجعل التنبؤ به سهل لدى الخصم)، ولكن مسألة التنبؤ لا تتوقف على هالاند، الأمر يتعلق بعملية إيصال الكرة إليه، لكي نكون أقل قابلية للتنبؤ، نحتاج إلى المزيد من المهاجمين عندما نصل إلى الثلث الأخير، ولكن للوصول إلى تلك المنطقة، نحتاج إلى عملية إيصال الكراة".

وأكد: "لقد سجلنا أكبر عدد من الأهداف في الدوري الإنجليزي قبل ذلك، يمكننا فعل ذلك والقيام بأشياء جيدة ومع هالاند أيضًا".

وأخيرًا، عن نكونكو لاعب لايبزيج، قال جوارديولا: "هل هو لاعب من الطراز العالمي؟ بالتأكيد، إصابته أمر مخزِ، وغيابه عن المونديال كذلك، رأينا ما يفعله أمام مانشستر سيتي العام الماضي، أحب دائمًا أن ألعب ضد أفضل اللاعبين مع أفضل الفرق".