يرى يورجن كلوب، المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي ليفربول الإنجليزي، أن ريال مدريد هو أصعب خصم يمكن مواجهته في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف ليفربول نظيره ريال مدريد مساء اليوم على ملعب أنفيلد، ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في مواجهة متكررة من نهائي فرنسا العام الماضي، والذي فاز به النادي الملكي بهدف فينيسيوس جونيور.

وقال يورجن كلوب في تصريحات لمجلة ليفربول: "من أجل الفوز، علينا التكاتف داخل وخارج الملعب، وهذا ما يحدث دائمًا من جماهيرنا، لقد خرجنا من لحظات صعبة هذا الموسم".

طالع أيضًا.. أمانسيو أمارو يمنع بيريز من التواجد مع ريال مدريد أمام ليفربول

وأضاف: "ريال مدريد لن يساعدنا لأن دوري أبطال أوروبا يعني الكثير بالنسبة لهم، ولنا أيضًا، إنهم أصعب خصم يمكن أن تواجههم في دوري أبطال أوروبا ودور متقدم مثل هذا، لكن بالتأكيد عندما تأهلنا من دور المجموعات، فجميع الفرق لم تكن ترغب في مواجهتنا".

وشدد: "لدينا تاريخ مثلهم، حتى لو لم نحقق نفس عدد الألقاب لأسباب وظروف خاصة، لكننا بالتأكيد نتسلح بتاريخنا وجماهيرنا، وتاريخ مواجهتنا معهم، حتى وإن كان مؤخرًا لم يكن في صالحنا".

ليفربول فشل في الفوز خلال 6 مباريات ماضية أمام ريال مدريد، وسجل هدفًا واحدًا فقط عن طريق محمد صلاح، في ذهاب دور الثمانية من البطولة عام 2021.

وأكمل كلوب: "فزنا بدوري أبطال أوروبا 2019، لأننا في 2018 خسرنا من ريال مدريد، كانت تلك الخسارة سببًا في اللقب التالي، كما أن خسارة نهائي باريس الموسم الماضي، جعلتنا نشعر ببعض الإيجابية، وهي أننا مازلنا متكاتفين".

وشدد: "عندما يتذكر جماهيرنا نهائي باريس العام الماضي، سيتذكرون ما حدث خارج الملعب، والنتيجة أيضًا لم تكن كما أردنا، رغم أننا قدمنا مباراة رائعة، لذلك آمل أن يتذكروا مباراة اليوم لفترة طويلة".

واختتم: "مهمتنا هي استغلال الفرص أمام ريال مدريد. يجب أن نتقدم عليهم، هذا سيساعدنا بالتأكيد مثلما حدث أمام إيفرتون الأسبوع الماضي".