كشف البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب النادي الأهلي السابق والمدير الفني الحالي لمنتخب نيجيريا الأول، عن سبب تواجده في مصر خلال الفترة الحالية.

وقال بيسيرو خلال تصريحات في برنامج ملعب أون تايم المذاع على قناة أون تايم سبورت: "أنا متواجد في مصر بصفتي مدرب منتخب نيجيريا، لمتابعة منتخب الشباب الذي يُشارك في كأس أمم إفريقيا تحت 20 عاماً المقامة في القاهرة".

منتخب نيجيريا يتواجد في المجموعة الأولى بكأس أمم إفريقيا بجانب منتخب مصر والسنغال وموزمبيق.

وتابع: "هذا أمر اعتيادي أن أتابع اللاعبين عن قرب، زرت بعض الأندية في نيجيريا لأفحص اللاعبين عن قرب أيضاً".

وأضاف: "أول مباراة ليست سهلة في البطولة، ومنتخب مصر يُمكنه تقديم الأفضل، نيجيريا كانت جيدة في اللقاء الأول وأنا أثق في أنهم سيتأهلون للدور التالي، وأنا جئت لأفهم ماذا يحدث مع اللاعبين بدون المشاركة في الدوري، لأن البطولة في نيجيريا ليست على المستوى، واللاعبون هنا يريدون أن يظهروا بمستوى أفضل".

طالع | صور | وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر للشباب.. وفيتوريا يطالبهم بصنع التاريخ في أمم إفريقيا

منتخب نيجيريا كان قد خسر المباراة الأولي من السنغال بهدف دون رد، ومن المقرر أن يلتقي يوم الأربعاء مع منتخب مصر بالجولة الثانية من دور المجموعات.

وواصل: "يجب على اللاعبين المصريين أن يذهبوا إلى أوروبا ويكونوا مثل محمد صلاح وإمام عاشور الآن، يستطيعون أن يتطوروا ويزيدون من إمكانياتهم، وهذا سيكون مُفيدا للمنتخب الوطني".

وأتم: "إمام عاشور يتألق في الدوري الدنماركي حالياً مع فريق ميتلاند، لأن اللاعب حينما يُقاتل من أجل الحصول على فرصة لن يعود لبلده في الوقت القريب، عندما يخرج لاعب من الدول الإفريقية إلى أوروبا يُقاتل من أجل ألا يعود مجددًا، لا أعلم لماذا اللاعبين المصريين لا يكونوا كذلك؟".