علق سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي على الشكاوى التي تقدم بها مجلس إدارة القلعة الحمراء، اليوم الإثنين.

الأهلي تقدم بشكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف ضد الهلال السوداني، كما رفع مذكرة إلى وزير الخارجية المصري بشأن أحداث مباراة الهلال.

وفي سياق آخر، تقدم الأهلي بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك والقناة الخاصة بالقلعة البيضاء. طالع

وفاز الهلال السوداني على الأهلي، بهدف نظيف، يوم السبت الماضي، على ملعب الجوهرة، في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال شلبي في تصريحات لفضائية "الأهلي": "أبلغنا كاف أن الأحداث بدأت قبل مباراة الهلال خلال المران الرئيسي واقتحام الملعب، واستخدام شماريخ وترديد ألفاظ خادشة، وهذا كان في حضور السفير المصري، ولذلك خاطبنا الخارجية المصرية".

وتابع: "أرسلنا إلى كاف لأنه الاتحاد المعني بتنظيم البطولة، وكاف كان قد أصدر قرارًا بعدم حضور الجماهير في مباراة الأهلي والهلال، ليس خوفًا على اللاعبين بل على الجماهير لأن الاستاد لا تتوافر فيه شروط الأمان".

وأضاف: "الأهلي يتصرف وفق مكانته الكبيرة في القارة الإفريقية، في عام 2020 شاهدنا أحداثًا كبيرة في ملعب الهلال بحضور السعة الكاملة، ولكن لمسؤوليتنا وحرصنا على العلاقات مع الأخوة الأشقاء قرر مجلس الإدارة تجاوز ما حدث".

وأكد: "تواجدت قلة من الجماهير في ملعب مباراة الأهلي والهلال السوداني مخالفة لقرار الاتحاد الإفريقي، وكانوا يسبون اللاعبين طوال اللقاء، واستمرت الأحداث عقب المواجهة، والحكم طرد طبيب الهلال لتجاوزه في حق لاعبي الأهلي".

وأوضح: "كل هذه الأمور أوضحناها للاتحاد الإفريقي، وطلبنا تطبيق اللوائح والقوانين لأن كل ما حدث مرفوض شكلًا وموضوعًا".

وعن شكوى رئيس الزمالك، قال: "وجهنا خطابًا لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام بشأن أحد المسؤولين في نادٍ مصري منافس، حيث روج شائعات خاطئة قبل مباراة الأهلي والهلال، وإيهام الجماهير السودانية أن الاتحاد الإفريقي يُجامل المارد الأحمر وأنه من طلب ألا تحضر الجماهير المباراة".

وأشار: "نأمل أن يتم تنفيذ ضوابط المجلس الأعلى للإعلام التي أعلن عنها مسبقًا، والنادي الأهلي سيظل يتصرف بمسؤولية".

واستكمل: "محمود الخطيب رئيس الأهلي يفرض احترامه على الجميع باعتباره أسطورة في كرة القدم، ويبدو أن البعض تثير حفيظته هذه المكانة العريقة".

وأردف: "الأهلي يمثل مصر في أي محفل دولي، وأي تصرف سلبي ينعكس على الدولة المصرية، وإذا كان هناك أي مسؤولين في المجال الرياضي سواء الوزير أو الاتحاد أو اللجنة الأولمبية، فعليهم أن يشعروا بالمسؤولية تجاه ما يحدث، هذا هو سلوك الأهلي الدائم".

واختتم: "نستعد لاستضافة بطولة إفريقيا لكرة اليد، والاجتماعات مستمرة بعد تكليف محمد الغزاوي للجنة المنظمة، لظهور النادي الأهلي والدولة المصرية بما يليق".