أكد لوكا مودريتش، لاعب فريق ريال مدريد، صعوبة مواجهة ليفربول غدًا في بطولة دوري أبطال أوروبا، في معقل الفريق الإنجليزي.

ويلتقي الفريقان في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وذلك على ملعب "الأنفيلد".

وظهر مودريتش في مؤتمر صحفي، حيث قال في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "موندو ديبوريتفو" الإسبانية: "تنتظرنا مباراة مهمة جدًا وصعبة للغاية، أمام خصم جيد جدًا في ملعب تاريخي مع جماهير هائلة وضغط شديد".

وأضاف: "علينا أن نلعب بشكل جيد لتحقيق نتيجة إيجابية تساعدنا في مباراة الإياب، علينا أن نكون سويًا على أعلى مستوى ونساعد بعضنا، نشاهد مقاطع فيديو للفرق الأخرى ولكن في هذه الأنواع من المباريات أنت تعرف بالفعل اللاعبين وتعرف ما يمكن توقعه، أنا دائمًا أستعد بنفس الطريقة قبل تلك النوعية من اللقاءات".

وسُئل الكرواتي عن موقفه من تجديد عقده مع ريال مدريد، حيث ستنتهي صفقته الحالية نهاية هذا الموسم، ورد قائلًا: "أنا أتحسن بعد كأس العالم، منذ عودتي وأنا بدأت اللعب بدلًا من التدريبات، تأثرت بالمونديال قليلًا ولكنني أعود إلى مستواي".

وأردف: "أشعر أنني في حالة جيدة وآمل أن أستمر على هذا الشكل حتى نهاية الموسم، لا أستطع أن أقول أي شيء عن التجديد لأنني لم أتحدث إلى النادي، أنا هاديء للغاية، أنا دائما أكرر نفس الشيء، أريد أن أبقى هنا".

وأكد: "أشعر أنني بحالة جيدة وأريد البقاء في مدريد، يجب أن أتحدث وأعرف ما يفكر فيه النادي، أريد أن أستحق الاستمرار، لا أن يُمنح لي، لم يمنحني أحد شيئًا، أود الاستمرار عن جدارة، لا شيء يمكن أن يغير علاقتي أو أفكاري مع النادي، مدريد هو نادي حياتي ولا أحد يستطيع كسر ذلك أو تغييره".

وأوضح: "سأفعل كل ما بوسعي لأستحق البقاء هنا، لطالما كانت لدي علاقة جيدة مع النادي، لا داعِ للاندفاع، نحن في منتصف الموسم، الوقت طويل جدًا وهناك العديد من التحديات المقبلة، أنا أركز على الموسم لتقديم أداء جيد والعودة إلى مستواي، ثم سنرى ما سيحدث".

اقرأ أيضًا.. نونيز يمنح ليفربول دفعة إيجابية قبل مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

واستكمل: "أنا هنا منذ 11 عامًا وأعلم أن المطلوب هو أقصى الأداء، قيلت أشياء كثيرة في الخارج، هذا طبيعي لأنه أفضل ناد في العالم، لقد لعبت أنا وتوني كروس معًا قبل كأس العالم وبشكل جيد والآن يبدو أننا لا نستطيع فعل ذلك، لقد فزنا كثيرًا، لا يزعجني ذلك، لقد اعتدت على ذلك، علينا أن نقدم أداءً جيدًا".

وأشاد مودريتش بشباب الفريق، حيث قال: "هم يبلون بشكل جيد، لديهم مستقبل عظيم وهذا يعتمد عليهم، هم ليسوا هنا من قبيل الصدفة، ريال مدريد استثمر فيهم لأنهم جيدون للغاية، لا علاقة لهم بتجديد عقدي".

ودافع مودريتش عن زميله البرازيلي فينيسيوس جونيور ضد الإساءات العنصرية، حيث قال: "نحن ندعمه يوميًا، أنا ضد أي نوع من الإهانات العنصرية، في الملعب وخارجه، على السلطات أن تتصرف بقوة أكبر، ما يتعين عليه (فينيسيوس) فعله هو التركيز على اللعب، النادي خلفه وكلنا ندعمه ونحن هنا من أجله".

وفيما يتعلق بمستقبله على صعيد اللعب الدولي مع منتخب كرواتيا، قال لوكا: "كما قلت بعد كأس العالم، خطتي هي الاستمرار دوليًا حتى دوري الأمم الأوروبية، بعد ذلك لم أقرر ما سأفعله، سنرى ما سيحدث، يجب أن أفكر في الأمر بحذر شديد".

ونفى مودريتش مطالبة ريال مدريد له باعتزال اللعب دوليًا، كشرط لتجديد عقده في سانتياجو برنابيو، حيث قال: "لم يحدث ذلك، هذا ليس أسلوب النادي، لم يؤثر اللعب دوليًا على أدائي مع ريال مدريد، أنتم تتحدثون كثيرًا عن سني، لكني أظهرت أنني أستطيع اللعب مع الفريق والمنتخب، بعد دوري الأمم سأقرر ما سأفعله".