أكد ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، أن ليونيل ميسي هو من سيقرر موقفه من مشاركته في بطولة كأس العالم 2026.

وكان ميسي قد سبق وأعلن أن نسخة قطر 2022 تمثل آخر مشاركة له في البطولة العالمية، ولكن يبدو أن بعض التغيير قد طرأ على موقفه بعد الفوز بالمونديال.

وقاد ميسي منتخب الأرجنتين إلى الفوز بالنسخة الثانية والعشرين من كأس العالم، بعد تخطي منتخب فرنسا في مباراة درامية، في شهر ديسمبر الماضي بركلات الترجيح.

وألمح ميسي، بعد البطولة، إلى إمكانية مشاركته في كوبا 2024 والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، وكأس العالم 2026 والذي سيقام في أمريكا، كندا والمكسيك.

وقال سكالوني في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "من الواضح أن وجود لاعب مثل ميسي يمثل ميزة، هو من سيقرر ما إذا كان سيلعب كأس العالم القادم، سيلعب طالما سمح له جسده بذلك، نفس الشيء ينطبق على دي ماريا".

وأضاف: "دي ماريا بطل، لقد رأينا جميعًا ما يمكنه فعله، وسيلعب طالما جسده يقول نعم، يعرف أليجري (مدرب يوفنتوس) جيدًا أي لاعب يمتلكه في فريقه، وعليه التعامل معه جيدًا كما يفعل".

اقرأ أيضًا.. بيكيه يعترف بتجاهل تهنئة ميسي بعد التتويج بـ كأس العالم ويوضح السبب

وواصل: "دي ماريا لاعب يحتاج إلى التقدير حتى يتمكن من التعبير عن نفسه على أكمل وجه، نتحدث عن لاعب من طراز عالمي، إنه لاعب كرة قدم مثل ميسي، سيستمر في اللعب طالما أراد ذلك".

وأثنى سكالوني على اللاعب لاوتارو مارتينيز، رغم تعرضه للانتقادات في كأس العالم 2022 بسبب إهداره العديد من الفرص السانحة للتسجيل.

وقال سكالوني: ""لقد كان دائمًا أساسيًا بالنسبة لي، أنا أحبه كثيرًا كشخص، لقد كان دائمًا مهاجمي المفضل، لقد جاء إلى كأس العالم مع بعض المشاكل، لكنه كان موجودًا عندما كنا بحاجة إليه، وسجل هدفًا ضد هولندا وأعطانا المزيد".

وأردف: "إنه لاعب نحبه ونقدره، وهو الآن يتولي مسؤولية قيادة إنتر ميلان، هو يعلم أنه في نادِ كبير، أنا سعيد لأنه بالنسبة لي لاعبا جيدا للغاية".