أكد المدير الفني الألماني لفريق كرة القدم الأول بنادي ليفربول، يورجن كلوب، على صعوبة مواجهة ريال مدريد، في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، مشيرًا إلى أنها مباراة مختلفة عن التي جمعت بينهما في نهائي النسخة الماضية.

ليفربول خسر نهائي دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية أمام ريال مدريد بهدف نظيف عن طريق فينيسيوس جونيور.

غدًا الثلاثاء، مواجهة جديدة في ذهاب دور الـ16 من نسخة هذا الموسم 2022/2023 على ملعب أنفيلد رود، قبل أسبوعين من مواجهة الإياب في سانتياجو بيرنابيو.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "ستكون مباراة مختلفة. سنواجه أحد أكبر الأندية في العالم، ولكني أعتقد أنها ستكون مختلفة عن مباراة النهائي، لم أشاهد ذلك النهائي منذ ذلك الحين حتى اليومين الماضيين".

طالع أيضًا.. موندو ديبورتيفو توضح سبب غياب كروس وتشواميني عن مباراة ريال مدريد وليفربول

وأضاف: "ريال مدريد لا يفقدون الثقة في أنفسهم أبدًا، فريقهم الآن مختلف عن الذي واجهناه منذ عامين، وربما نفسهم الذين واجهناهم في النهائي، لكن يبقى ريال مدريد كما هو بنفس الثقة وتاريخه الكبير".

وأردف: "ليس لدي أي مشكلة من مواجهة ريال مدريد في هذا الدور، أن تلعب مباراتين بهذا الحجم في هذا الدور، فإن التأهل هنا سيكون له سعادة خاصة، ونحن بحاجة خلال المباراتين أن نبذل جهدًا كبيرًا. لكن ريال مدريد لا يحتاج لذلك. فهم المرشحون الأبرز للتأهل".

وأشار مدرب ليفربول: "لقد ظهرنا بشكل جيد خلال المباريات الأخيرة. ولكن لا يزال يتعين علينا إثبات، نحتاج إلى النتائج بلا أدنى شك، نعمل للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بالتأكيد، وسنقاتل حتى اللحظات الأخيرة".

وشدد: "أمام ريال مدريد سندافع أمام الفريق بالكامل، وليس فينيسيوس فقط. لا نملك خطة خاصة لإيقافه. لكنه يبقى الخطر الأكبر، لقد سجل 3 أهداف في 3 مباريات أمام ليفربول، لكن هناك أيضًا بنزيما ورودريجو، ثم يأتي مودريتش من الخلف، لديهم لاعبون من الطراز العالمي".

ودافع عن فينيسيوس: "لا يوجد شيء في العالم يمكن أن يبرر الإساءة العنصرية التي يتعرض لها، إنه لاعب عالمي ويجب ألا تتركه في موقف مواجهة مع هؤلاء".

وعن مواجهة كارلو أنشيلوتي: "أحترم أنشيلوتي كثيرًا، هو أكثر المدربين استرخاءً الذين قابلتهم في حياتي، لديه فريق عالمي ولاعبين شبان يمكنهم صنع الفارق. إنه في المكان المناسب له".

واختتم بالحديث عن موقف داروين نونيز: "هناك فرصة لمشاركته غدًا. لكنا سنرى ما سيحدث اليوم في التدريب الأخير".