أبدى لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، لوكا مودريتش، استغرابه من النتائج والموسم السيئ الذي يقدمه منافسهم المقبل ليفربول في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022/2023.

بويلتقي ليفربول وريال مدريد يوم، الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "أنفيلد"، على أن تكون العودة في "سانتياجو برنابيو" يوم 15 مارس القادم.

اقرأ أيضًا | أنشيلوتي: دقيقة الصمت مهينة لتركيا وسوريا.. ونستعد لـ ليفربول بكل ثقة في العالم

ليفربول

وتحدث مودريتش عن موسم ليفربول في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، وقال: "مندهش حقًا من نتائجهم هذا الموسم وابتعادهم عن المركز الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وتابع: "لكن يمكنهم أن يتحدثوا عنا بنفس المنطق وفقًا لنتائجنا في الدوري الإسباني هذا الموسم، لذلك لا أستطيع قول الكثير عن ليفربول".

وأضاف: "كفريق ليفربول، نعلم جيدًا مدى قدرتهم على العودة في أي وقت، أتمنى ألا تكون صحوتهم على حسابنا في مباراتي دوري أبطال أوروبا المقبلتين".

وواصل تصريحاته: "على الرغم من نتائجنا في الدوريين الإنجليزي والإسباني، لكننا نعلم جيدًا مدى أهمية مباراة تجمع بين ليفربول وريال مدريد، ومن المحزن أن تكون في تلك المرحلة المبكرة من دوري أبطال أوروبا لأنها لكانت نهائيًا رائعًا".

وعن توقعاته قبل مباراة الذهاب: "أعتقد أن الدفاع سيكون الحل المثالي لكلا الفريقين، لا أتوقع الكثير من الأهداف، من المحتمل أن تكون نتيجة المباراتين قريبة للغاية، لكني أرى أن ريال مدريد هو المفضل للفوز وسنذهب إلى أنفيلد للبحث عن الانتصار".

ورغبة ليفربول في الانتقام بعد الخسارة في مباراتي النهائي في 2018 و2022، قال: "أتفهم رغبتهم في انتقام رياضي منا، بسبب النتائج في المواجهات الأخيرة بيننا، لكننا سنكون مستعدين، ننتظر مباراتين مثيرتين وهذا هو الحال دائمًا في مباريات الأندية الإنجليزية والإسبانية، لكني أثق في قدرتنا على التأهل".

نتائج آخر 5 مباريات بين ليفربول وريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

ليفربول 0-1 ريال مدريد – نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

ليفربول 0-0 ريال مدريد – دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا 2021

ريال مدريد 3-1 ليفربول – دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا 2021

ريال مدريد 3-1 ليفربول – نهائي دوري أبطال أوروبا 2018

ريال مدريد 1-0 ليفربول – دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا 2014