تحدث كريستيان بورسلو، الرئيس التنفيذي لـ أستون فيلا، عن دور الفريق في مساعدة المصريين للاحتراف، مستشهداً باللاعب أحمد المحمدي الذي يُساعد النادي في مشروعه الحالي رغم رحيله منذ وقت طويل، وتريزيجيه الذي لعب دورًا هامًا في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كريستيان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "الأولى المصرية": "لدينا تاريخ يدعو للفخر مع اللاعبين المصريين مثل أحمد المحمدي والذي يمثل مصر بطريقة رائعة ويمثل إضافة مهمة للنادي، هو سفير بالنسبة لنادي أستون فيلا ونفتخر به دائمًا ونستفيد بوجوده حتى الآن".

وأضاف: "أحمد المحمدي يساعد أستون فيلا ومشروعه القادم، ليس لدي معومة مؤكدة بشأن مشاركته، لا أعلم بأي شق في النادي تحديدًا، لكنه يساهم في مشروعنا ويساعدنا".

طالع..الاتحاد العربي يعلن الجوائز المالية لبطولة الأندية واحتمالية مشاركة الفائز في كأس العالم

وعن تريزيجيه قال: "انضم لنا وقدم مستويات رائعة، وساهم في بقاء النادي بالدوري الإنجليزي الممتاز وكانت لحظة تاريخية له معنا وندين له بفضل كبير للغاية".

وأكمل: "هناك 4 لاعبين مصريين تواجدوا في معسكرنا وقضوا فترة معايشة معنا خلال الفترة الماضية واعتقد أنهم شعروا بسعادة كبيرة للغاية بتواجدهم معنا".

واستكمل: "نحاول دائمًا فتح الطريق أمام اللاعبين المصريين من خلال بناء أكاديميات في مصر وتسهيل احتراف اللاعبين في سن صغير، وهذا هدف مهم نركز عليه".

وأردف: "لدينا ثقة في اللاعبين المصريين ونحاول اكتشافهم منذ أن يكونوا في عمر 17 عامًا ونساعد في التعاقد معهم وفتح الطريق أمامهم للاحتراف الأوروبي".

واستطرد: "لدينا رؤية واضحة تخص النادي، نحاول تأسيس أكاديمية خاصة لنا في مصر لاكتشاف المواهب ونفتح لهم الطريق للسفر إلى إنجلترا وخوض فترة معايشة وبدء مشوار احترافي".

وأفاد: "لدينا أكثر من لاعب مصري صغير في السن، ونحاول جذب المزيد من المواهب، الأمر لن يكون سهلًا لكننا نحاول أخذ المغامرة ومساعدتهم على ذلك".

وواصل: "مصر لديها تاريخ كبير في كرة القدم، ولديها إرث كبير في اللاعبين بأوروبا مثل ميدو وتريزيجيه وأيضًا محمد صلاح".

وأتم: "نتمنى أن نكتشف محمد صلاح جديد وينضم لنا في الدوري الإنجليزي الممتاز، فهو ظاهرة مصرية وأسطورة كبيرة في الملاعب الأوروبية ونتمنى استنساخه لأنه يدعو للفخر".