علق وائل جمعة مدافع الأهلي السابق، على هزيمة المارد الأحمر أمام الهلال السوداني، اليوم السبت، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، موجهًا انتقادًا عنيفًا لـ محمد الشناوي حارس المرمى.

والتقى الفريقان على أرضية ملعب استاد الجوهرة الزرقاء، ضمن منافسات الجولة الثانية، وفاز الهلال بهدف نظيف.

هدف فوز الهلال السوداني على الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

وقال وائل جمعة في تصريحات عبر قناة "بي إن سبورت": "الشوط الثاني الأهلي لم يكن موجود تمامًا لا دفاع ولا هجوم، غياب ذهني تام، وتوقعت رد فعل بعد إهدار الهلال لركلة جزاء، ولكن هذا لم يحدث".

طالع أيضًا | مدرب الهلال يعلق على انفعال الشناوي ويؤكد: الفوز أمام الأهلي أبقى على آمالنا

وتابع: "أسباب الهزيمة واضحة ومعروفة، أولًا توقيت المباراة الساعة 3 عصرًا ونحن في مصر نلعب كل المواجهات بعد المغرب، اللقاء في هذا الطقس صعب، ثانيًا أن الفريق في خلال 10 أيام لعب 4 مباريات قوية في كأس العالم للأندية، والفريق استنزف بدنيًا".

وأضاف: "لا أعطي أعذارًا واللاعبون يتحملون المسؤولية، لأنهم يلعبون باسم الأهلي وليس ناديًا صغيرًا، ومطلوب منهم دائمًا الفوز وحصد بطولات بشكل متواصل، لكن اليوم كان هناك لاعبين خارج التركيز تمامًا".

وواصل: "الهدف الذي دخل مرمى الشناوي (عيب جدًا)، فهو الحارس الأساسي لمنتخب مصر، حتى لو كانت آشعة الشمس في وجهك، لا يصح أيضًا أن يكون رد فعلك هكذا بعد اللقاء وانفعالك الشديد لأنك قائد الفريق حتى لو كان هناك جانب من الاستفزاز".

واردف: "هناك لاعبون لعبوا 10 دقائق واختفوا طوال اللقاء مثل طاهر وحسين الشحات، لم أشعر بهما في الجانب الهجومي تمامًا، وعلي معلول كان مختفيًا".

واختتم: "الشيء الإيجابي الوحيد في مباراة اليوم هو مشاركة قندوسي، وأرى أنه لاعب جيد وسيكون إضافة للفريق، ولكن بشرط أن يتم توظيفه بشكل صحيح من جانب كولر".