قال السير جيم راتكليف، وشركة "إنيوس" للبتروكيماويات، إنهما قدما عرضا للاستحواذ على ملكية الأغلبية بنادي مانشستر يونايتد.

قال متحدث باسم شركة "إنيوس": "سنرى دورنا كأوصياء على المدى الطويل لمانشستر يونايتد نيابة عن الجماهير والمجتمع الأوسع، نحن طموحون ولدينا قدرة تنافسية عالية ونرغب في الاستثمار في مانشستر يونايتد لجعله النادي الأول في العالم مرة أخرى".

اقرأ أيضًا.. جاسم بن حمد يعلن التقدم بعرض لشراء مانشستر يونايتد بالكامل

وأضاف: "نحن ندرك أيضًا أن حوكمة كرة القدم في هذا البلد على مفترق طرق، نود المساعدة في قيادة هذا الفصل التالي، وتعميق ثقافة كرة القدم الإنجليزية من خلال جعل النادي منارة لنهج حديث وتقدمي يركز على المعجبين في الملكية".

وتابع: "نريد مانشستر يونايتد الراسخ في تاريخه الفخور وجذوره في شمال غرب إنجلترا، والتركيز بوضوح على الفوز بدوري أبطال أوروبا".

شركة إنيوس، المملوكة للملياردير البريطاني راتكليف، تمتلك بالفعل نادي نيس الفرنسي وإف سي لوزان في سويسرا وريسينج كلوب أبيدجان من ساحل العاج.

كان الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، رئيس أحد أكبر البنوك في قطر قد أكد أن مؤسسته قدمت عرضًا لشراء نادي الشياطين الحمر، بالأمس.

عائلة جلايزرز الأمريكية اشترت فريق مانشستر يونايتد في 2005، وتفكر في بيع النادي الآن لأنها تستكشف البدائل الاستراتيجية، بعد تحقيق مكاسب ضخمة خلال 18 سنة في السيطرة على الأكثر تتويجا بـ الدوري الإنجليزي.