يرفض يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، التأكيد على أن إقامة بطولة كأس العالم قطر 2022، في منتصف الموسم كان له يد في ضعف أداء الريدز، ولكنه أكد على أنه لا يتمنى تكرار مثل تلك التجربة.

ويعاني ليفربول في الموسم الحالي، في مختلف البطولات، حيث ودع مسابقتي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية.

ويمتلك ليفربول 32 نقطة فقط في المركز التاسع في جدول الدوري الإنجليزي، ويأمل اللحاق بركب المتأهلين إلى دوري أبطال أوروبا نهاية الموسم الحالي.

وسُئل كلوب عن تأثير إقامة كأس العالم في منتصف الموسم على أداء ليفربول والتسبب في تراجعه، حيث قال: "لم تكن هناك علامات واضحة بشأن ذلك، ولكننا نعلم جميعًا أن الأداء الذي نقدمه على أرض الملعب مرتبط بعوامل مختلفة، على صعيد الحالة البدنية والعقلية".

وأضاف في تصريحات نشرتها شبكة "vavel" العالمية: "كان من الواضح دائمًا أنه سيكون له (كأس العالم في منتصف الموسم) تأثير كبير، لكن البعض تعامل معه بشكل أفضل، والبعض الآخر تدرب أكثر، والبعض الآخر لعب بشكل أقل، وكل هذه الأشياء".

وواصل: "الشيء الوحيد بالنسبة لهم جميعًا، خاصة لأولئك اللاعبين الذين قضوا وقتًا طويلًا في كأس العالم، أن وقتًا طويلًا قد مر حقًا منذ بداية الموسم، وبالنسبة لنا كانت نهاية الموسم الماضي هي أحدث شيء ثم العودة من جديد".

اقرأ أيضًا.. موعد والقناة الناقلة لمباراة ليفربول ونيوكاسل اليوم في الدوري الإنجليزي

وأكد: "هذا عام طويل، بالنسبة لبعض اللاعبين كان الأمر عبارة عن استراحة لمدة أسبوعين ونصف، منذ يوليو 2021، لذلك هذا طويل حقًا".

وأوضح: "لا يمكننا الاستعداد لأشياء لم نشهدها من قبل، آمل فقط ألا تحدث مرة أخرى، كأس العالم في منتصف الموسم، لا نلوم على وضعنا ولكن على الوضع العام للاعبي كرة القدم".

واختتم: "لا يمكننا إدخال المزيد من المباريات، لاعبو كرة القدم يتأثرون بشدة بجدول المواعيد، وهذا واضح".