تستعد مصر لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 20 عامًا، حيث تقع في المجموعة الأولى، بجانب السنغال وموزمبيق ونيجيريا.

وتستضيف مصر بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب في الفترة من 19 فبراير الجاري حتى 11 مارس المقبل.

وتقام بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب على 3 ملاعب، وهي، القاهرة والإسكندرية وهيئة قناة السويس.

وقال جمال علام رئيس اتحاد الكرة في مؤتمر صحفي اليوم: "مصر ترحب بكل الأشقاء العرب والآفارقة، إن شاء الله سيكون هناك حفل افتتاح رائع، كنا نرتب أمورنا أن يكون الافتتاح ليلًا ولكن الافتتاح سيكون نهارًا حوالي 3 إلا ربع عصرًا".

وأكمل: "نخطط أن نمد المنتخب الأول بعناصر من منتخبي 2003، 2006 وهذا سيأتي من الاحتكاك القوي في هذه البطولة، نحن نخطط لكأس العالم 2026".

ورد جمال علام على سؤال على مراسل "بطولات" بعد استضافة كل البطولات الكبيرة في أفريقيا للمنتخبات، ما الهدف المقبل لاتحاد الكرة فيما يتعلق باستضافة البطولات الكبيرة؟ أجاب: "الحديث عن هذا الأمر حاليا سابق لأوانه، والهدف من بطولات الشباب تحديدًا أن يكون هناك احتكاكات قوية للمنتخبات سواء الشباب أو الأولمبي حتى يستفاد منها المنتخب الأول".

جمال علام خلال المؤتمر الصحفي

وفي سياق متصل، قال أبا ايجاسانمي مدير إدارة العمليات في الاتحاد الإفريقي: "كاف يهتم بمسابقات الناشئين والشباب، وسيكون هناك كشافين لمتابعة اللاعبين المميزين".

فيما قال خالد نصار مدير إدارة المسابقات بالكاف: "إقامة أمم إفريقيا في هذا التوقيت مجبرين عليه، خاصة ـن كأس العالم في شهر مايو، فلابد أن تلعب البطولة في هذا التوقيت".

طالع أيضًا.. اتحاد الكرة يعلن أسعار تذاكر بطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 20 عامًا

وأكمل: "نجاح البطولة سيكون من خلال الحضور الجماهيري، وضغط المباريات طبيعي، وفترات الراحة للمنتخبات حسب اللائحة".

وعن حفل افتتاح البطولة، قال جمال علام: "كنا نرغب أن يكون ليلًا ولكن كاف هو من قرر أن يكون نهارًا".

وفي نفس السياق رد خالد نصار: "فضلنا أن تقام مباراة الافتتاح نهارًا حتى يكون هناك مباراتين في اليوم".