وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتهامات إلى فريق مانشستر سيتي وآرسنال، بعد مباراتهما معًا، والتي انتهت بفوز مانشستر 3-1، أول أمس الأربعاء، في لقاء مؤجل من الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وشهدت المباراة الكثير من الاشتباكات والاعتراضات على قرارات حكم اللقاء، وأبرز الاتحاد حالتين منهما، في الدقيقتين 42، و64.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يعلن إصابة لاعبه وغيابه حتى نهاية الموسم

وقال الاتحاد الإنجليزي، بحسب مانشستر إيفنينج نيوز، إن كلا الناديين متهمان الآن بالفشل في ضمان تصرف لاعبيهما بطريقة منظمة في الأوقات التي أحاطوا فيها بحكم المباراة، ولديهما حتى يوم الثلاثاء 21 فبراير لتقديم ردهما.

كانت الحالة الأولى هي احتساب ركلة جزاء لنادي آرسنال، بعد عرقلة الحارس إيدرسون مورايس للمهاجم إيدي نيكيتاه، وكانت الحالة الثانية في الدقيقة 64، عندما شعر لاعبو السيتي بالغضب لأن نكيتياه لم يتلق أكثر من بطاقة صفراء بعد تدخله القوي ضد روبن دياس.

وتم اتهام آرسنال بإحاطة الحكم عندما احتسب ركلة جزاء ضد مدافع الفريق، جابرييل مجاليس لارتكابه خطأ على المهاجم النروجي إيرلينج هالاند قبل إلغاء القرار بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلل.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 51 نقطة بعد 23 مباراة لعبها، ويأتي آرسنال ثانيًا بنفس الرصيد من النقاط لكن بفارق أهداف أقل، كما لعب 22 مباراة فقط.