يرى الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن كونه مدربًا سابقًا لبرشلونة وبايرن ميونخ والآن لمانشستر سيتي، منحه فرصة جيدة للفوز بالمزيد من الألقاب وتحدث عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم مع آرسنال.

ونجح مانشستر سيتي في العودة للصدارة بفوزه على آرسنال (3-1) ليتساوى الفريقان في عدد النقاط، مع تبقي مباراة للجانرز.

وسبق وتولى جوارديولا تدريب برشلونة وبايرن ميونخ وقضى حقبة مميزة في الناديين توج خلالهما بعدة ألقاب قبل بدء رحلة تدريب جديدة مع مانشستر سيتي.

وتحدث جوارديولا في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل مباراة مانشستر سيتي ونوتنجهام في البريميرليج.

وقال: "آرسنال لديه مباراة واحدة في متناول اليد، لم يتغير شيء، نحن فقط نفكر في نوتنجهام، الزخم هو أن تكسب 10 مباريات متتالية، لم نقم بذلك هذا الموسم، قبل ثلاث مباريات خسرنا أمام توتنهام".

وأضاف: "لا تزال هناك 15 مباراة متبقية، والكثير من المباريات، لكننا نريد الوصول إلى آخر 8 أو 10 مباريات ونحن بالقرب من صدارة الدوري لنبذل جهدًا أخيرًا".

اقرأ أيضًا | الاتحاد الإنجليزي يفتح تحقيقًا ضد جماهير آرسنال بسبب دي بروين

تابع بيب: "نحن في الموقف الذي كنت أحلم به في بداية الموسم، لم أكن أتوقع أن يكون أمامنا الكثير من النقاط، بعد لقبين، أصبح الأمر شبه مستحيل".

وحين سُئل لماذا هو جيد جدًا في مسألة الفوز بالألقاب، رد جوارديولا: "لا أعرف، ربما عندما تكون مدربًا لبرشلونة وبايرن ومانشستر سيتي يكون لديك فرصة أكبر للفوز بالألقاب، وهذه إجابة واضحة".

وأوضح: "لأنه في هذا النادي، لديك لاعبون استثنائيون وطاقم عمل يساعدك كثيرًا، لقد كان لدي العديد من المساعدين على مر السنين وقد ساعدوا كثيرًا".

وبشأن جاهزية لاعبه جون ستونز المصاب، أفاد جوارديولا: "إنه يعمل بشكل جيد لكنه غير جاهز لمباراة الغد".