قدم نادٍ إسباني شكوى ضد برشلونة بسبب إحدى الصفقات التي قام بإبرامها العملاق الكتالوني في الميركاتو الصيفي الماضي من أجل المطالبة بحقه المالي من قيمة الصفقة.

وبحسب ما نشرته صحيفة "آس" الإسبانية أن برشلونة متهم بوجود مخالفات في صفقة ظهير أيسر تشيلسي السابق، ماركوس ألونسو، الذي انتقل إلى "كامب نو" في نهاية سوق الانتقالات الصيفية.

اقرأ أيضًا.. سيبايوس يحذر برشلونة بعد فوز ريال مدريد على إلتشي

ألونسو ولابورتا مع برشلونة

ورفع نادي يونيو أدراف الإسباني شكوى ضد برشلونة أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتحقق لجنة تسوية المنازعات في "فيفا" القضية ويطالبون بحقهم في الرعاية من اللاعب.

نادي برشلونة كان قد ضم ماركوس ألونسو من تشيلسي مجانًا، لكن إدارة أدراف تؤكد أن الصفقة لم تكن انتقال حر بل كانت ضمن انتقال، بيير إيمريك أوباميانج الذي رحل إلى "ستامفورد بريدج" مقابل 12 مليون يورو والإسباني.

يؤكد النادي الإسباني الناشط في الدرجة الخامسة أن الصفقة كانت واحدة وليس مختلفة، وبالتالي، هناك حق لهم في الحصول على نسبة رعاية اللاعب كما تنص لوائح "فيفا" وسيدافعون عنه حتى النهاية.

عقوبة محتملة على برشلونة

من المحتمل أن يتم فرض عقوبات على برشلونة إذا كان الحكم ليس في صالحه من قبل فيفا، ربما يتم تغريمه ماديًا، هذا ما يؤكده مسئولو نادي يونيون أدراف بأن لديه أدلة من خلال مفاوضات قد بدأت في مايو 2022 لضم ألونسو.

وبحسب صحيفة "آس"، فالأقرب هو صعوبة إثبات أن الصفقة قد تمت ضم انتقال أوباميانج إلى تشيلسي لأنها أثرت على قائمة الدخل للعام الماضي في برشلونة وهو ما جعل ألونسو يتنازل عن جزء من راتبه مع تشيلسي بسبب سقف الرواتب الجديد مع إدارة، خوان لابورتا.