تحدث عامر حسين عضو اتحاد الكرة المصري، عن موقف الأندية من المشاركة في البطولة العربية خلال نسختها المقبلة، التي ستقام العام الجاري 2023 بالسعودية.

وكان الاتحاد العربي قد أعلن يوم الإثنين، عن تنظيمه لمسابقة البطولة العربية للأندية تحت اسم كأس الملك سلمان، وبجوائز مالية ضخمة. طالع التفاصيل كاملة من هنا.

وقال حسين خلال تصريحات عر برنامج "بوكس تو بوكس" المذاع على قناة "etc": "تلقيت شروط المشاركة في البطولة العربية، وهذه الشروط وفقًا لمعايير معينة يشارك على أساسها بطل الدوري وهو نادي الزمالك".

وأضاف: "كما سيقوم الاتحاد العربي باختيار أندية وفقًا لبعض المعايير، وهذه الشروط تم إدراجها من أجل مشاركة الأهلي في البطولة، وهناك بعض الأندية طلبت المشاركة ومنها الإسماعيلي".

وواصل: "من الصعب مشاركة أي ناد في بطولتين هذا الموسم، خصوصًا أننا وضعنا جدول الدوري المصري، ثم فوجئنا ببطولة كأس العالم للأندية، وإذا كنا على علم بموعدها مبكرًا لقمنا بلعب مباريات أكثر خلال بطولة كأس العالم قطر 2022".

وتابع: "بيراميدز إذا تحرك وتفاوض مع الاتحاد الإفريقي من أجل تغيير مواعيد مبارياته فإنه قد يشارك في البطولة العربية وهو أمر صعب للغاية".

وأكمل: "بيراميدز إذا شارك في البطولة العربية سيحدث تعارض في المواعيد مع بطولة الكونفدرالية، خصوصًا أن أدوار البطولة ستنطلق في شهر مارس القادم، ومن الصعب مشاركة فيوتشر لأنه يشارك في الكونفدرالية أيضًا".

وأردف: "سوف أقوم بمخاطبة نادي طلائع الجيش بشأن إمكانية المشاركة في البطولة العربية، وهل يرغب في اللعب بالبطولة، في ظل ظروفه الحالية من الناحية الفنية".

واختتم: "الأهلي والزمالك سوف يشاركان في البطولة العربية، وهناك نادٍ ثالث يشارك من الدور الأول، وحال اعتذار طلائع الجيش سوف نعود للاتحاد العربي لكرة القدم، وحال مشاركة الفريق العسكري فلن تكون هناك أزمة في جدول الدوري لأنه سيخوض المباريات مع الفرق التي تشارك في البطولات الإفريقية".