أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات وعضو الاتحاد المصري لكرة القدم، على تقديره لرغبة الأندية في المشاركة بالبطولات القارية والعربية، في ظل الحاجة للأموال.

وقال حسين في تصريحات تلفزيونية لقناة "ETC": "الأندية دائمًا تشتكي من ضيق الوقت وضغط المباريات رغم أنها في حاجة للأموال".

وأضاف: "أقدر رغبات الأندية في المشاركة بالبطولات لتسديد رواتب الأجهزة الفنية واللاعبين المحترفين، خصوصًا أن مكافآت المشاركة أصبحت بالدولار، ولكنهم يعودون للشكوى بسبب جدول المباريات المضغوط".

لجنة المسابقات تحدد موعد إعلان المباريات المؤجلة من الدوري ونهائي الكأس

وأردف: "كل موسم نضع جدول المباريات في بداية الموسم، ثم نفاجأ بوجود شكاوى من ضغط المباريات، هذا السيناريو أصبح يتكرر بشكل سنوي، عندما نقوم بإجراء القرعة لا أحد يتحدث، وينتظرون حتى يبدأ ضغط المباريات ونتلقى الشكاوى".

وتابع: "الأندية المصرية رفضت النظام الذي كنت أريد تطبيقه بشأن بطولة الدوري وذلك لأسباب تسويقية، والأندية تسافر في رحلاتها خارج مصر بطائرات خاصة ورغم ذلك يتم الشكوى من ضغط المباريات، وكاف يتواصل مع الأندية من أجل المشاركة في البطولات ولم يتم التواصل مع اتحاد كرة القدم المصري".

وأتم: "سبق وتم الاجتماع مع أندية الدوري المصري، وشرحنا لهم كافة الأوضاع، وفي الموسم الحالي قمنا بالإبقاء على فريق 2001، من أجل مساعدة الفرق في البطولات، ورغم ذلك تلقيت في الأسبوع الماضي طلبات بتأجيل المباريات".