يؤكد إيرلينج هالاند أن رصيده التهديفي في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليس أمرًا طبيعيًا، متحدثًا عن المنافسة مع فريقه مانشستر سيتي ومواجهة آرسنال المقرر خوضها مساء اليوم الأربعاء.

ويلتقي مانشستر سيتي وآرسنال في مباراة مؤجلة من الأسبوع 12 على ملعب الإمارات ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز. 

اقرأ أيضًا | موعد والقناة الناقلة ومعلق مباراة مانشستر سيتي وآرسنال اليوم في الدوري الإنجليزي

ويتصدر آرسنال ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 51 نقطة ويليه مانشستر سيتي بـ48 نقطة في المركز الثاني.

قال هالاند في تصريحات لموقع مانشستر سيتي الرسمي: "ليس من الطبيعي تسجيل 25 هدفًا، لكنني كنت أعلم أن هذا الفريق معتاد على تسجيل 100 هدف في الموسم، لذلك بالنسبة لي كمهاجم كنت أعرف أنني سأشارك وأحرز الأهداف".

وأضاف: "هدفي هو الفوز بالألقاب، في الوقت الحالي، لا يمكننا التفكير كثيرًا فيما قد يحدث في شهر مايو، وأعتقد أنه يتعين علينا أن نأخذ كل مباراة على حدة - لكن الفوز بالمباراة اليوم، هذا هو هدفي".

وأكد: "الدوري الإنجليزي الممتاز هو صعب ومنافسة صعبة، كل مباراة لها أهمية كبيرة وعندما خسرنا أمام توتنهام، كنا خارج كل شيء، وفجأة الآن عدنا للمنافسة، علينا أن نركز على كل مباراة على حدة، ونسترخي قليلا".

سيواجه هالاند زميله النرويجي مارتن أوديجارد لاعب آرسنال، إذا شارك اللاعبان وعلّق مهاجم مانشستر سيتي: "أوديجارد لاعب كرة قدم جيد وأخيراً يظهر إمكاناته الكاملة، إنه يظهر للعالم كم هو جيد، من الرائع حقًا رؤيته".

وعن قلة لمساته للكرة في المباريات، أشار هالاند: "يجب أن أبقى مركزًا أثناء المباراة لأن الكرة يمكن أن تأتي في أي وقت، عندما لا أتوقع ذلك، يمكن أن تأتي الكرة أمامي مباشرة وبعد ذلك يجب أن أكون مستعدًا للقيام بالحركة".

واستطرد مهاجم مانشستر سيتي: "لست بحاجة إلى لمس الكرة لكل دقيقة للاستمتاع باللعبة، يجب أن أتواجد في المكان المناسب وهو أمام المرمى، هذا ما أركز عليه".

عندما سُئل كيف يستمتع بالدوري الإنجليزي الممتاز مقارنة بالدوري الألماني، أجاب: "لقد استمتعت حقًا بوقتي مع دورتموند، أمضيت عامين ونصف العام رائعين هناك ولعبنا كرة قدم جيدة".

وأتم هالاند: "الآن، نلعب كرة قدم جيدة في السيتي، بالطبع، هناك الكثير من الأشياء المختلفة، اللاعبون والمديرون، ولكن في النهاية، وظيفتي هي تسجيل الأهداف وأن أكون في المقدمة".