يرى عفت نصار لاعب الزمالك السابق، أن سموحة تعرض لظُلم تحكيمي أمام الفارس الأبيض، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثامنة عشر من الدوري المصري الممتاز، وانتهت بخسارة الموج الأزرق بثلاثية مقابل هدف.

وشهدت المباراة جدلاً تحكيمياً واسعاً، بسبب عدم احتساب الحكم الدولي إبراهيم نور الدين لركلة جزاء لصالح سموحة بعد استدعاء حكم الفيديو، وفي المقابل احتسب ركلة جزاء لـ الزمالك رغم استدعاء حكم الفيديو أيضًا لمراجعة قراره ولكنه أصر عليه.

وقال عفت نصار في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "Etc": "سموحة يستحق ركلة جزاء أمام الزمالك بنسبة 70%، بينما كرة الأبيض ركلة جزاء بنسبة 100%، ولو حصل فريق سموحة على ركلة الجزاء كان من الممكن أن تتغير نتيجة المباراة تمامًا".

وأضاف: "الحكم في النهاية بشر، وإبراهيم نور الدين من أحسن الحكام المصريين، ولكنه يتوتر في بعض المباريات، وهو يتم إسناد المواجهات الكبرى له".

طالع أيضًا | فرج عامر يُعلن تقديم سموحة شكوى رسمية ضد إبراهيم نور الدين

وتابع: "الصفقات الجديدة للزمالك أقل من الموجودين حتى في قطاع الناشئين بالنادي، وهناك لاعبون مميزون في الفريق من أبناء النادي مثل محمد طارق وسيد نيمار وحسام عبدالمجيد".

وأضاف: "دونجا لاعب جيد، ولكن حتى الآن لم يظهر بالشكل المميز لأن الزمالك لم يقدم أفضل مستوياته حتى هذه الفترة".

وأشار نصار: "أنا نشأت في نادي الزمالك، وتحدثت عن بعض المشكلات التي يُعاني منها النادي ولكن لا يهمني سوى القلعة البيضاء، الكيان باق والأشخاص زائلون، وما أقوله شهادة للتاريخ فقط".

وشدد: "نادي الزمالك سوف يستمر، ولا أنتقد لمجرد الانتقادات، كنت أقول أن الأبيض يحتاج إلى إدارة جديدة من أجل مصلحة النادي فقط، أسعى فقط للإصلاح والتصويب".

واستكمل: "تلقيت بعض التهديدات، وعتاب بسبب انتقاداتي، وقمت بتجميع مجموعات الزمالك على الإنترنت، وعرضت الفكرة على رئيس النادي، من أجل توحيد كلمة النادي على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان هدفي فقط مصلحة الكيان، ثم أصبح هناك قناة، ومنظومة إعلامية متكاملة، ما فعلته من أجل النادي والدفاع عنه في وقت كان حقوقه مهدرة".

واستمر: "الزمالك يُعاني من بعض النواقص الهامة في المباريات الكبرى، وهي مركز صانع الألعاب رقم 10، لم يعجبني أداء الفريق أمام سموحة رغم الفوز، والكرة عندما تقطع من لاعبي الأبيض يذهب المنافس بهجمة مرتدة؛ ولذلك يستقبل الفريق أهدافاً كثيرة، ورغم سوء أداء أوباما كان يجب استمراره".

واختتم: "هناك فردية كثيرة في أداء لاعبي الزمالك، خصوصًا في ظل افتقاد الفريق للاعب المساند الذي يدعم زميله في مواقف كثيرة داخل الملعب، وسيف الجزيري مهاجم جيد لكن مشكلته أنه يواجه 3 مدافعين دائمًا".