ستقام المواجهة المرتقبة بين آرسنال ومانشستر سيتي مساء اليوم الأربعاء، في نفس الوقت الذي ستلعب خلاله مباراتي اليوم الثاني من ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

مباراة آرسنال ومانشستر سيتي ستكون مثيرة للغاية بين الفريقين، مع فارق الـ3 نقاط لصالح الجانرز في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز مع مباراة مؤجلة.

وعادة ما يرفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فكرة إقامة مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز تحديدًا في نفس يوم دوري أبطال أوروبا، أو في نفس الوقت.

طالع أيضًا.. أرتيتا يوضح تطورات إصابة جيسوس.. ويصرّح: سنخوض مباراة مانشستر سيتي بـ15 لاعبًا

ومع ذلك، فقد استثنى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذه المرة، وسمح بإقامة مباراة آرسنال ومانشستر سيتي، وهو ما أثار الجدل بين الجماهير.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشفت السبب، وهو أن الاتحاد الأوروبي، يريد أن يرد الخدمة التي حصل عليها من الدوري الإنجليزي في وقت سابق، بعد إقامة مباراة آرسنال وإيندهوفن قبل كأس العالم.

كان من المفترض أن يلعب فريق آرسنال ضد أيندهوفن يوم الخميس 15 سبتمبر، ولكن بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر، تم تأجيل المباراة، قبل أن يوافق الدوري الإنجليزي على طلب الاتحاد الأوروبي بإقامتها يوم 20 أكتوبر، وهو التاريخ الذي كان سيقام فيه مباراة آرسنال ومانشستر سيتي.

الاتحاد الأوروبي كان يريد أن ينهي جميع مبارياته ببطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي قبل بطولة كأس العالم، وهو ما نجح اليويفا في تطبيقه حتى رغم تأجيل مباراة آرسنال وأيندهوفن.

وبسبب ضغط المباريات وعدم إيجاد وقت آخر، قرر الاتحاد الأوروبي الموافقة وديًا على طلب الدوري الإنجليزي بإقامة مباراة آرسنال ومانشستر سيتي اليوم، في نفس موعد مباراتي بنفيكا وكلوب بروج، وبوروسيا دورتموند وتشيلسي.

وستقام مباراة آرسنال ومانشستر سيتي على استاد الإمارات مساء اليوم الأربعاء، في تمام التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.