أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشكل رسمي، عن توزيع مقاعد بطولة كأس العالم للأندية 2025، بعد زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 32.

وكان فيفا قد أعلن عن إطلاق النسخة الجديدة من مونديال الأندية في 2025، خلال اجتماعه ديسمبر الماضي، والذي أعلن خلاله أيضًا استضافة المغرب للنسخة التي انتهت يوم السبت الماضي.

البطولة التي انتهت نسختها الماضية يوم السبت الماضي بتتويج ريال مدريد في المغرب على حساب الهلال السعودي، ستلعب في ديسمبر المقبل خلال الفترة من 12 إلى 22، بنفس النظام بمشاركة أبطال القارات، بالمملكة العربية السعودية.

وستتبقى نسخة واحدة تلعب بنفس النظام، وهي 2024، ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن الدولة التي تستضيف ذلك الحدث العالمي.

وكان الاتحاد الدولي كان قد أوصى في 2019 بزيادة عدد الفرق المشاركة في مونديال الأندية 2021، ولكن بسبب فيروس كورونا، تم تأجيل النسخة التي كانت ستقام في الصين، قبل ان يعلن فيفا بشكل رسمي عن تطبيق النظام الجديد بداية من نسخة 2025.

طالع أيضًا.. فيفا يعلن طريقة توزيع المقاعد في بطولة كأس العالم للأندية الجديد 2025

ولم يكشف الاتحاد الدولي، عن آلية التأهل لكل قارة، لكن حسب ما كانت قد كشفت صحيفة "نيو يورك تايمز" الأمريكية من قبل، فإن الـ4 فرق التي ستتأهل من إفريقيا، ستكون على النحو التالي..

يتأهل طرفا نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا في آخر نسخة قبل كأس العالم للأندية، وبطل الكونفدرالية.

ويتأهل الفريق الرابع من خلال مباراة ستقام بين الفريقين الخاسرين في دور الـ4 من دوري الأبطال، ويصعد الفائز إلى كأس العالم للأندية مرافقًا طرفي النهائي وبطل الكونفدرالية لنفس النسخة.

كل هذه تقارير ولكن لم يتم الإعلان رسميًا عن آلية التأهل من أي قارة، أو نظام البطولة وكيفية تقسيم المجموعات، وهو ما سيتم الكشف عنه على موقع الاتحاد الدولي خلال الأيام القادمة.