أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن المملكة العربية السعودية، حصلت على حق استضافة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر من هذا العام.

البطولة التي انتهت نسختها الماضية يوم السبت الماضي بتتويج ريال مدريد في المغرب على حساب الهلال السعودي، ستلعب في ديسمبر المقبل خلال الفترة من 12 إلى 22، بنفس النظام بمشاركة أبطال القارات.

ويشارك في البطولة 6 أندية أبطال قاراتهم، بجانب النادي الحاصل على بطولة الدوري الخاص بالبلد المنظم.

تم اتخاذ القرار في اجتماع مجلس الفيفا اليوم الثلاثاء، وستكون السعودية الدولة المضيفة السادسة فقط للمسابقة التي تم إنشاؤها في عام 2000، ورابع الدول العربية بعد الإمارات المغرب وقطر.

طالع أيضًا | أحمد عبد القادر يعد جماهير الأهلي بحصد كأس العالم للأندية

وفي تصريحاته عقب حصول بلاده على حق تنظيم الموندياليتو، قال الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة السعودي: "نحن فخورون ومتحمسون للغاية لإتاحة الفرصة لنا لاستضافة أندية كرة القدم الرائدة في العالم ومشجعيها في المملكة".

وأضاف: "لقد شاهد العديد من المشجعين قدرتنا مؤخرًا على استضافة المنافسات الكبرى ومستوى ملاعبنا، والآن لدينا الفرصة لإثبات أننا أيضًا يمكننا استضافة أحداث عالمية أخرى".

وأكد الاتحاد الدولي أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة بشأن مونديال الأندية 2023 في الوقت المناسب عبر موقعهم الرسمي، خلال الأيام القادمة.