تحدث مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عن تطورات الأزمة المثارة بشأن عدم قيد صفقات الفريق الأول لكرة القدم الجديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وضم الزمالك صفقتين خلال فترة الانتقالات الماضية، وهما أحمد بلحاج لاعب أسوان، وناصر منسي من البنك الأهلي، بالإضافة إلى قطع إعارة محمود شبانة من سموحة.

ولم يستطع الزمالك قيد الثلاثي المذكور في قائمة الفريق، بسبب عدم دفع المستحقات المتأخرة لاتحاد الكرة، ليقوم مرتضى منصور برفع دعوى قضائية ضد مجلس الجبلاية.

وقال مرتضى في فيديو عبر قناته الرسمية بموقع "يوتيوب": "أمير على اتصال مع الاتحاد الدولي بشأن أزمة القيد، وأشكر هاني أبو ريدة على موقفه، نحن أصحاب حق، والمحترم محمد أبو الوفا عضو اتحاد الكرة قال أنه تم إرسال الشكوى للفيفا، أتمنى من الاتحاد أن يُنهي المعركة لأن الجميع سيخسر، ونحن خسرنا أول مباراة في بطولة إفريقيا".

طالع أيضًا | مرتضى منصور: ألتراس الزمالك "نحس".. وخبراء التحليل أشادوا بـ فيريرا ولم يذكروني

وتابع: "نحن على تواصل مع محمد الماشطة المستشار القانوني لاتحاد الكرة، وسيأتي رد من الاتحاد الدولي بأن الصفقات سيتم قيدها، الاتحاد حصل على 10 مليون جنيه في المحكمة، والوزير من حقه يطلب إلغاء وقف القيد، وأتمنى القصة تنتهي قبل حكم المحكمة، ولو المحكمة لم تحكم لنا سنتخذ اجراءات أخرى".

وأوضح: "المشكلة مع اتحاد الكرة بدأت عندما قدمت شكوى ضد كهربا، الأهلي العريق لم يصدر بيان اعتذار بسبب ما فعله اللاعب بعد مباراة القمة، ورغم أن أحمد جمال (إللي بياكل على كل الموائد) أخطأ في مكالمة هاتفية، أنا اعتذرت رغم إنه كان يعمل في قناة الزمالك، فوجئت إنني تم تحويلي للجنة الانضباط، وقلت أن رؤساء الأندية لا يخضعون لأي تحقيق وفقًا للقانون".

واستدرك: "كان هناك اتصال مع السفير الليبي، وسيكون هناك لقاء معه هو وخليفة القذافي والد زوجة أمير، الذين يقولون عليه أنه يأخذ عمولات (قلة أدب وإجرام)، إسماعيل يوسف تواصل مع أمير في أخر مباراة، وقال له لا يوجد مليم والفندق لا يريد أن يدخل الفريق، وأمير أرسل له 250 ألف جنيه، لا أريد أن أقول ماذا يفعل أمير وأخيه، وبدلًا من أن نأخذ عمولات الأولى أخذ أموالي التي دفعتها لنادي الزمالك وبلغت 30 مليون جنيه".

وزاد: "أشكر السفير الليبي، تم إتاحة الفندق والسيارات في ليبيا مجانًا، وأقول للاعبين أتمنى لكم التوفيق، ابذلوا مجهود واتركوا التوفيق لله، وما زال الدوري طويلا، وما زالت الفرصة قائمة في دوري أبطال إفريقيا".

واختتم: "بعد مباراة سموحة فزنا بـ سيف جعفر و110 مليون جنيه ثمن بيع إمام عاشور، لأنه أثبت أنه أفضل من الأخير، وأتمنى التوفيق للثنائي، سيف أفضل من أبيه 100 مرة، وأطلب من والده أن يدعمه لأنه لا يتحدث معه ولا يُسانده".