اعترف ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، جوردي ألبا، بأنه يفتقد صديقه وزميله السابق، ليونيل ميسي، منذ رحيل الأرجنتيني في صيف عام 2021 إلى باريس سان جيرمان.

وانتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان مجانًا بعد فشل برشلونة في تسجيله بقائمة الفريق بذلك الوقت بسبب أزمة مالية ضربت الفريق الكتالوني بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

اقرأ أيضًا.. كادينا سير تحسم موقف بوسكيتس من مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد

ميسي

وأجرى ألبا حوارًا مع أسطورة الأرجنتين وريال مدريد، خورخي فالدانو، في برنامج "Universo Valdano"، وقال: "كان هناك تفاهم مثالي بيننا، لقد شكلنا ثنائيًا رائعًا مع برشلونة".

وتابع: "كنا نواجه مراقبة قوية في كل المباريات، لأن المنافسين أصبحوا يعرفوننا بالفعل وما يمكننا فعله، ربما ساعد ميسي بعض اللاعبين الآخرين للتألق ولكن تظل ثنائيتنا هي الأفضل، لقد كانت أغلب التمريرات له بأهداف، فهو اللاعب الأفضل في كل شيء".

وأضاف: "عندما خرجت إسبانيا (على يد المغرب) من كأس العالم 2022، أصبحت أدعم فوز الأرجنتين وليو بالبطولة، بسبب كل المعاناة التي شعر بها خلال مسيرته".

وعن بقاءه على مقاعد البدلاء هذا الموسم: "ليس من السهل الحفاظ على نفس المستوى في نادي مثل برشلونة لمدة 11 عامًا، الانتقادات كانت موجود دائمًا منذ يومي الأول، وأدركت أنها ستستمر حتى اعتزل، أعشق المنافسة ولا أشتكي ابدًا، هذه هي شخصيتي بالفعل، أقوم بما يطلب مني بالفعل لمساعدة الفريق ولدي ثقة كبيرة في نفسي لأنني أعلم جيدًا ما أستطيع القيام به".

وتحدث ألبا عن منافسه في برشلونة ومنتخب إسبانيا، أليخاندرو بالدي، وقال: "لاعب رائع وموهوب ولديه مستقبل باهر، عندما انضم للمرة الأولى مع المنتخب نصحته لأن اللعب الدولي مختلف عن برشلونة".

وعن مواهب برشلونة: "لدينا لاعبين رائعين مثل جافي الذي يشبهني في بعض الأشياء في المباريات، بينما بيدري يشبه إنييستا في تغيير حركته وقراءته للملعب، هناك جيل مذهل من الشباب مثل أرناو تينياس، رونالد أروخو، إريك جارسيا، أليخاندرو بالدي، أنسو فاتي وفيران توريس".

والعلاقة مع إنريكي مدرب إسبانيا السابق: "كانت جيدة جدًا في برشلونة، مدرب رائع، أحببت شخصيته، كان لديه عدد من اللاعبين الذين اختار منهم للاعتماد عليهم، لكن هذا ما جعلني أبذل المزيد من المجهود ومن هنا كانت مكافأتي الخاصة باللعب، بالنسبة لي أعتبره مدربي الأفضل من الناحية الكروية والتكتيكية وكيفية تطور اللاعب".

وإخفاقات برشلونة في أوروبا: "كانت هناك لحظات صعبة للغاية، عشت أيامًا سيئة حقًا ولكن عليك كلاعب أن تعرف كيف تتعامل مع تلك اللحظات للعودة إلى الطريق الصحيح".

ومباراة مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي: "أقوى خصم ممكن، نعلم مدى صعوبة اللعب في أولد ترافورد، كما كان الحال في دوري أبطال أوروبا، ستكون مواجهة جميلة ولكن معقدة بعض الشيء".