أكد أمير مرتضى منصور المشرف على قطاع الكرة بنادي الزمالك، أن الأبيض نجح في الحصول على حكم ضد التعاون السعودي بشأن صفقة مصطفى فتحي.

وقال أمير في تصريحات لفضائية "الزمالك": "الزمالك نجح في الحصول على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يفيد بتحصيل مبلغ 400 ألف دولار من التعاون السعودي في صفقة مصطفى فتحي لاعب بيراميدز الحالي، كقيمة الجزء المتبقي من صفقة انتقال اللاعب من الأبيض إلى النادي السعودي في وقت سابق".

وتابع: "لنا أكثر من 6 ملايين دولار ونصف كمستحقات صفقتي إمام عاشور ومصطفى محمد، وغرامة محمود كهربا ومبلغ التعاون السعودي المذكور سلفًا، ولم نستطع الحصول على هذه الأموال بسبب الحجز على أرصدة الزمالك".

طالع أيضًا | أمير مرتضى يكشف تطورات جديدة في أزمة قيد صفقات الزمالك

وفيما يتعلق ببطولة دوري أبطال إفريقيا، قال: "لا يصح أن تقام بطولة بحجم دوري الأبطال بدون تقنية الفار في دور المجموعات".

وأضاف: "نجهز استفسارًا للاتحاد الإفريقي بشأن الشكوى المقدمة من نادي المريخ السوداني ضد الترجي التونسي، بعد مباراة الفريقين الأخيرة، وهذا من أجل معرفة الموقف لأننا لنا مصلحة مباشرة من نتيجة المباراة".

وكان المريخ قد قدم شكوى لدى الاتحاد الإفريقي ضد الترجي، بداعي إجراء الأخير 5 تغييرات في 4 فترات توقف عكس القانون الذي ينص على إجراء 5 تغييرات في 3 فترات.

واختتم أمير مرتضى: "البرتغالي جوسفالدوا فيريرا المدير الفني للزمالك كان يحتاج من 6 لـ 7 لاعبين وتعاقدنا مع 10 صفقات، وإجمالي قيمة الصفقات لم يتخط الـ 90 مليون جنيه، وهناك أندية متوسطة في الدوري تعاقدت مع صفقات بقيمة أكثر من ذلك، لم نتعاقد مع لاعب مقابل 2 أو 3 ملايين دولار، أو لاعب عقده مليون دولار".