حقق ليفربول فوزًا هامًا على نظيره إيفرتون، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب أنفيلد في ديربي ميرسيسايد.

شوط المباراة الأول كان مثيرًا، بعد أن هدد سيمس مرمى ليفربول بعد خطأ ماتيب، ولكن دفاع ليفربول أنقذ الموقف سريعًا.

حصل ليفربول على مخالفة من مكان رائع، ولكن النجم المصري محمد صلاح سدد في الحائط لتضيع أول فرصة تسجيل للريدز، قبل أن يهدر كودي جاكبو الفرصة الأخطر برأسية جانبت القائم الأيسر لـ جوردان بيكفورد.

ظل ليفربول يسيطر على المباراة دون خطورة، وبعد ركنية رائعة لـ إيفرتون أخرجها دفاع ليفربول بصعوبة، تمكن داروين نونيز من تمرير الكرة لـ محمد صلاح، ليسجل النجم المصري أول هدف له في الدوري الإنجليزي هذا العام 2023، بعد مرتدة مثالية للريدز، في الدقيقة 37.

انتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول، ومع بداية الشوط الثاني، ضاعف كودي جاكبو النتيجة، ليسجل أولى أهدافه بقميص ليفربول بعد انضمامه من أيندهوفن، من لمسة واحدة بعد عرضية أرضية رائعة من ترينت ألكسندر أرنولد، في الدقيقة 49.

طالع أيضًا.. محمد صلاح يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي بإنجاز جديد بعد هدفه أمام إيفرتون

واصل ليفربول الضغط، دون أي رد فعل لـ إيفرتون، وسط تحرر كودي جاكبو الذي مرر لـ نونيز ولكن الأوروجوياني أهدر فرصة الهدف الثالث، مثلما لم يستغل تمريرة محمد صلاح، كل ذلك في 5 دقائق فقط.

النجم المصري كاد أن يسجل الهدف الثالث لفريقه، ولكن تسديدته ذهبت بين أحضان جوردان بيكفورد.

قرر شون دايتش إجراء أول تغيير، بخروج سيمس ودخول جاراي، لتعزيز الهجوم، ولكن دفاعات ليفربول كانت بالمرصاد لأزرق المدينة.

رد كلوب بتغيير أول في الدقيقة 69 بخروج غير الموفق داروين نونيز ودخول ديوجو جوتا، الذي يشارك لأول مرة مع الريدز منذ أكتوبر الماضي بعد تعافيه من الإصابة.

واصل ليفربول المد الهجومي على مرمى إيفرتون، ولكن محمد صلاح فشل في التسجيل في أكثر من فرصة، بعد تألق لافت لـ جوردان بيكفورد.

مناوشات الديربي المعتادة حدثت في الدقيقة 87 بعد استفزاز روبرتسون لـ بيكفورد، انتهت بكارت أصفر لكل لاعب.

خرج محمد صلاح في الدقيقة 90 وترك مكانه لـ هارفي إليوت، مع اقحام نابي كيتا بدلًا من بايتشتش، وقبل منه دخل فيرمينو مكان جاكبو، وأراح كلوب هندرسون ليعطي الفرصة لـ جيمس ميلنر.

كل الطرق التي كانت تؤدي إلى أليسون بيكر كانت مغلقة تمامًا من دفاعات ليفربول، ليخرج الريدز بشباك نظيفة وبفوز هام للغاية استعاد من خلاله نغمة الانتصارات.

فوز ليفربول رفع رصيد الفريق إلى 32 نقطة ليصعد إلى المركز التاسع، بينما إيفرتون مازال في المركز الثامن عشر ويتوقف رصيده عند النقطة 18.

وتابع بطولات المباراة معكم لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مـــن هــــنــــا

أهداف مباراة ليفربول أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي

لقطات من المباراة

بداية اللقاء

فرصة محمد صلاح أمام مرمى إيفرتون

فرصة كودي جاكبو أمام إيفرتون

هدف محمد صلاح الأول لـ ليفربول أمام إيفرتون

هدف كودي جاكبو الثاني لـ ليفربول في مرمى إيفرتون