أكد هاني رمزي لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، أن المارد الأحمر قدم أداءً رائعًا في كأس العالم للأندية، مُستنكرًا حملة الهجوم على محمد شريف مهاجم الفريق وتحميله سبب الخسارة أمام فلامينجو البرازيلي.

ولعب الأهلي 4 مباريات في مونديال الأندية الذي أقيم في المغرب، فاز في المواجهة الأولى على أوكلاند سيتي بثلاثية دون رد، وتخطى سياتل الأمريكي بهدف محمد مجدي أفشة، ثم التقى مع ريال مدريد في نصف النهائي وخسر برباعية لهدف، ثم واجه فلامينجو في لقاء تحديد المركز الثالث وخسر برباعية أيضًا ولكن مقابل هدفين.

وقال رمزي في تصريحات لبرنامج "بوكس تو بوكس" على قناة "etc": "الأهلي قدم أداءً رائعًا في مونديال الأندية مقارنة بالبطولات السابقة، ولعب الفريق بشكل جيد أمام ريال مدريد وكان بالإمكان العودة للقاء بعد تأخره".

وأضاف: "كان ممكن الأهلي يعود للمباراة لولا فقدان التركيز في الدقائق الأخيرة، والنتيجة النهائية لا تُعبر عن الأداء، وأمام فلامينجو المارد الأحمر كان أفضل من الفريق البرازيلي".

وتابع: "هناك فوارق واضحة بين الكرة الأوروبية والمصرية، ويجب علينا أن نشيد بـ مارسيل كولر المدير الفني الذي يمتلك شخصية جيدة وشجاعة ولا يخاف".

وأردف: "كولر قام بتطوير أداء اللاعبين مثل محمد هاني وحسين الشحات، وهو قادر على إدارة المواجهات الكبرى ولديه سيرة ذاتية كبيرة".

وأشار هاني رمزي: "وصلنا إلى مرحلة أننا كنا في حالة حزن للخسارة أمام ريال مدريد أكبر أندية العالم، بسبب الأداء المميز الذي قدمه الأهلي، وظهرت شخصية اللاعبين ولم يكن هناك خوف أو توتر، لكن فارق الإمكانيات هي التي حسمت اللقاء لصالح بطل أوروبا".

طالع أيضًا | ميدو: الأهلي وصل إلى "ليفل الوحش".. وهو المرشح الأقوى للتتويج بدوري أبطال إفريقيا

وشدد: "الأهلي يُعاني من مشكلة واضحة وهي إهدار الفرص، ورغم عدم حصول الفريق على البرونزية، ولكن المارد الأحمر ترك بصمة جيدة لدى الجميع، ونال إشادة كبيرة من الإعلام الأوروبي".

وعن الهجوم على محمد شريف، علق: "أنا ضد تحميل محمد شريف مسئولية المباراة، ولماذا لم نتحدث عن إضاعة معلول لركلة الجزاء، وخطأ أليو ديانج وقبله خطأ الشناوي، هذا ليس في كرة القدم، الخسارة جماعية، هناك حالة عدم توفيق للاعب في بعض الفترات، لكنه لا يتحمل الخسارة بمفرده".

واستطرد: "طالبت في وقت سابق بضرورة ضم مهاجم قوي بإمكانيات مميزة، وأن يكون مختلفًا عن محمد شريف، بالتأكيد الأهلي في حاجة للتعاقد مع مهاجم بشكل معين".

واستمر: "محمد هاني وحسين الشحات قدما مستوى مميزًا خلال لقاء ريال مدريد، ولكن كولر قام بالدفع بـ خالد عبد الفتاح وطاهر محمد والثنائي الأخير قدما مستوى طيبًا للغاية، وكانت هناك ثقة كبيرة، والفريق كان مُسيطرًا على مباراة فلامينجو حتى الطرد، والتفاصيل الصغيرة وراء الخسارة، والأخطاء الدفاعية والهجومية في الكرة المصرية عامة وليس الأهلي فقط".

واختتم: "عبد القادر يمتلك إمكانيات كبيرة، هو يُشبه اللاعبين البرازيليين، وأطالبه بالاستمرار على نفس النهج خلال المرحلة المُقبلة، وهناك مكاسب كبيرة للفريق في المونديال، العالم كله تحدث عنهم، واللاعبون تطوروا بشكل ملحوظ".