يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة قوية ومرتقبة أمام نظيره سموحة، في بطولة الدوري المصري الممتاز.

ومن المقرر أن تنطلق المباراة في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، في إطار مواجهات الجولة الثامنة عشر من عمر المسابقة المحلية، على ملعب برج العرب.

ويحتل الزمالك المركز السادس في جدول ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة، جمعها من 17 مباراة بواقع 8 فوز و5 تعادلات و4 هزائم، وسجل لاعبوه 25 هدفاً، واستقبلت شباكه 16 هدفًا.

طالع..طارق سليمان يُعلن توقيع عقوبات ضد لاعبي المصري ويُهدد: قد ندفع بالناشئين

وعلى الجانب الٱخر، سموحة في المرتبة الثانية عشر برصيد 20 نقطة، جمعها من 17 مباراة، حقق الفوز في 4 وتعادل 8 مباريات، ونال الهزمية 5 مرات، وسجل لاعبوه 12 هدفًا واستقبل مرماه 14.

ويدخل الزمالك المباراة تحت شعار "أكون أو لا أكون"، ويبحث الفريق والجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا عن الفوز ولا بديل عن ذلك، من أجل مصالحة الجماهير بعد الخسائر المتتالية في الدوري والخروج من كأس مصر، والهزيمة أمام شباب بلوزداد في الجولة الأولى من دوري أبطال إفريقيا على ملعب استاد القاهرة في حضور 10 ألاف مُشجع.

وفي الناحية الأخرى، يرغب الفريق السكندري بقيادة المدير الفني أحمد سامي، في تحقيق فوز معنوي على بطل الدوري، وتحسين مركز فريقه في جدول المسابقة.

وسبق والتقى الزمالك مع سموحة في 25 مباراة، نجح الفارس الأبيض في الفوز بـ 16 لقاء، مقابل 3 انتصارات للفريق السكندري، وحسم التعادل 6 مواجهات.