تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، لوسائل الإعلام، اليوم السبت، قبل مباراة فياريال، غدا الأحد، في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، ضمن لقاءات الجولة 21 من الدوري الإسباني، على ملعب لا سيراميكا.

يحتل فريق برشلونة صدارة الدوري الإسباني، برصيد 53 نقطة، بعدما فاز بـ17 مباراة وتعادل في مباراتين وخسر واحدة، ويأتي فياريال في المركز السادس برصيد 31 نقطة بتحقيق 9 انتصارات و4 تعادلات وتلقى 7 خسائر.

وقال تشافي في بداية المؤتمر: "فياريال فريق رائع له فلسفة شبيهة بفلسفتنا، داني باريخو لاعب غير عادي وبيبي رينا جيد جدا بقدميه".

اقرأ أيضًا.. لابورتا: لقد أنقذنا برشلونة من الخراب الاقتصادي

وعن أخبار بيع أنسو فاتي، قال تشافي منفعلا: "أنسو فاتي غير قابل للبيع، مثل أي شخص في الفريق الآن، إنه لاعب مهم للغاية، لا أعلم من أين تأتي تلك الأخبار، هو لاعب مهم للحاضر والمستقبل".

وأكمل بالحديث عن فارق 11 نقطة مع ريال مدريد: "كل مباراة هي المفتاح، علينا ممارسة المزيد من الضغط وخاصة على ريال مدريد، كل مباراة صعبة للغاية يلعب الجميع من أجلها، الآن لدينا مباراة معقدة ضد فريق رائع ومدرب رائع".

وعن غياب بوسكيتس بسبب الإصابة وإمكانية رحيله: "هو لاعب هام من الناحية التكتيكية، وجوده يمنحنا الهدوء، إنه يعلم أنه مهم جدًا بالنسبة لنا، إنه أسطورة حية للنادي، إنه قراره سواء أراد البقاء أو الرحيل".

وواصل: "لقد تحلى فرانك كيسي بالصبر وقاتل من أجل مركزه، الأجيال الجديدة تريد أن تمضي بسرعة كبيرة، هم في أفضل ناد في العالم، وجود سيريجي روبرتو في الفريق أمر رائع، يمكنه اللعب في مواقع مختلفة ولا يشتكي أبدًا، نحن نقترب من التجديد معه".

وعن التركيز على مباراة فياريال أكثر من مباراة مانشستر يونايتد: "أنا لا أعطي الأولوية لـ الدوري الإسباني على الدوري الأوروبي، نريد الفوز في كل مباراة ونعطي نفس الأهمية لجميع المسابقات".

وعن تحسن لاعبيه، أضاف: "يجلب ليفاندوفسكي القيادة وعقلية البطل وعادة الفوز بالألقاب، الخسارة لا تدخل رأسه وهذا أمر معد، لقد تحرر اللاعبون بعد الفوز بالسوبر الإسباني، نشاهد أفضل فرينكي دي يونج منذ وصولنا إلى هنا، في الهجوم والدفاع، لديه ثقة شديدة".

وبسؤاله عن تصريحات شقيق ميسي: "إذا اعتذر، فهذا كل شيء، أعرف العائلة جيدًا، فهم شعب ممتن، عندما تكون مخطئا، فأنت تعتذر، كنت أيضًا أول من فعل ذلك عندما أكون مخطئًا، لا داعي لإعطاء الأمر أهمية أكبر".