أكد محمد صلاح مدرب الزمالك السابق، أن الأبيض مازال أمامه فرصة كبيرة في التأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، مُشيرًا إلى أن الفريق يُمكنه أيضًا المنافسة على بطولة الدوري المصري.

وخسر الزمالك في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، أمام شباب بلوزداد الجزائري، بهدف دون رد، على ملعب استاد القاهرة الدولي، بحضور 10 آلاف مُشجع.

ويحتل الزمالك المركز السادس في الدوري المصري برصيد 29 نقطة، حصدها من 17 مباراة، بفارق 8 نقاط عن الأهلي المتصدر بـ 37 نقطة جمعها من 15 مباراة فقط.

وقال صلاح في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" على قناة "المحور": "الزمالك لديه الفرصة في الصعود كأول أو ثاني المجموعة في دوري أبطال إفريقيا، على اللاعبين أن يتحدوا ويتفقوا على القتال حتى اللحظة الأخيرة من أجل إسعاد الجماهير".

وتابع: "الدوري مازال في الملعب، ولكن يجب أن يعود الزمالك للانتصارات حتى يستطيع العودة للمنافسة مرة أخرى".

طالع أيضًا | هشام يكن يُطالب برحيل أمير مرتضى منصور.. ويُصرح: الزمالك يُمكنه الفوز دون مدرب

وأشار مدرب الزمالك السابق، إلى أن عدم قيد الصفقات الجديدة خلال شهر يناير الماضي، يُعد فشلا إداريا بالنسبة للقلعة البيضاء.

وأضاف: "اتحاد الكرة أصدر قرارا منذ فترة بمنع القيد للأندية التي لم تدفع مديونياتها لصالح اتحاد الكرة، أتمنى أن يطبق قرار منع القيد على جميع الأندية وليس الزمالك فقط".

وبسؤاله عن خسارة الأهلي أمام ريال مدريد في كأس العالم للأندية: "المارد الأحمر قدم أقصى ما عنده أمام بطل أوروبا، ولكن ما أحزن الجماهير هو النتيجة الثقيلة بعد الخسارة برباعية، ولكنه أمر طبيعي".

وأردف: "غير الطبيعي حقًا هو لو خسر الأهلي من فلامينجو والحصول على المركز الرابع بدلا من البرونزية، وعلى اللاعبين أن يثبتوا أن الخسارة أمام ريال مدريد أمر طبيعي بسبب الفوارق الكبيرة؛ وذلك عن طريق الفوز على الفريق البرازيلي:.

وشدد: "الأهلي يُعاني من أزمة على المستوى الهجومي خاصة بعد رحيل حسام حسن، وكولر طلب التعاقد مع مهاجم جديد، فلماذا استبعد شادي حسين من قائمة الفريق في المونديال؟ على الأقل كان عليه ضمه كحل مؤقت".

واختتم: "أداء محمد شريف أمام ريال مدريد كان أنانيا بعض الشيء، وهذا أمر طبيعي بالنسبة للاعبين المصريين أثناء مواجهتهم للفرق الكبيرة".