تحدث إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين، عن التصرفات التي بدرت منه تجاه نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي، في نهائي كأس العالم قطر 2022.

وتلاقى المنتخبان في نهائي كأس العالم قطر 2022، في وقت سابق من شهر ديسمبر الماضي، حيث فازت الأرجنتين بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

وتسبب إيميليانو مارتينيز في إثارة غضب جماهير منتخب فرنسا بسبب تصرفاته تجاه مبابي، حيث كان يقود الاحتفالات في غرفة الملابس عقب المباراة، وهو يردد جملة "دقيقة صمت لـ مبابي".

كذلك حمل حارس أستون فيلا دمية تحمل صورة كيليان مبابي خلال احتفالات منتخب الأرجنتين وسط جماهيره.

وعن ذلك، قال مارتينيز في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية: "إنها غرفة الملابس! ما كان يجب أن يخرج ما حدث بداخلها إلى العلن".

اقرأ أيضًا.. ميسي يدافع عن سلوك لاعبي الأرجنتين المثير للجدل أمام هولندا: ما يقال غير عادل

وأضاف: "عندما تغلبت فرنسا علينا في 2018، أتذكر أنه كان هناك احتفالات ضد ميسي (تتضمن نجولو كانتي)، نفس الشيء كان سيحدث لو فاز فريق على البرازيل، كانوا سيغنون ضد نيمار".

وواصل: "لا يوجد شيء شخصي ضد مبابي، أنا أحترمه كثيرًا، إذا غنى الناس عنه أو عن نيمار، فذلك لأنهم لاعبون كبار".

وعن واقعة الدمى، قال مارتينيز: "ألقى الناس بالكثير من الدمى علينا طوال الطريق، ألقوا ما يقرب من 100 خلال الرحلة، في تلك اللحظة سقطت دمية مبابي عند قدمي، التقطتها لأنها جعلتني أضحك، أمسكت بها لثانيتين وألقيتها مرة أخرى، هذا كل شئ".

وتسائل: "كيف يمكنني أن أسخر من مبابي؟ لقد سجل في شباكي 4 أهداف، 4 أهداف في المباراة النهائي! لا بد أنه يعتقد أنني دمية! أكرر، لدي احترام كبير تجاهه، وسأقول لكم شيئًا واحدًا: إنه أفضل لاعب فرنسي رأيته في أي وقت مضى".

واختتم: "بعد المباراة النهائية، أخبرته أنه كان من دواعي سروري اللعب ضده وأنه كاد يفوز بالمباراة بمفرده، وأنه يجب أن يشعر بالفخر تجاه نفسه وتظل رأسه مرفوعة لأنه لعب مباراة رائعة حقًا، أؤكد أن لديه موهبة هائلة، عندما يعتزل ميسي، أنا متأكد من أن كيليان سيفوز بالعديد من جوائز الكرة الذهبية".