تحدث بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، إلى وسائل الإعلام، اليوم الجمعة، قبل مباراة أستون فيلا، بعد غد الأحد، ضمن لقاءات الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الاتحاد.

وفي بداية المؤتمر تم سؤاله عن التهم الموجهة إلى مانشستر سيتي وانتهاكات قواعد اللعب المالي النظيف، وعلق "كلماتي الأولى هي للشعب في سوريا وتركيا ما حدث هناك كان فظيعًا".

وأكمل: "فكرتي الأولى هي أننا مدانون بالفعل، الأمر نفسه مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لقد تم إدانتنا بالفعل، أثبت النادي أننا أبرياء تمامًا، أنت تعرف في أي جانب أنا، نحن محظوظون لأننا نعيش في بلد حيث كل شخص بريء حتى تثبت إدانته، يبدو أننا قد حُكم علينا بالفعل".

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي: جميع المدربين تمت إقالتهم إلا بيب جوارديولا.. وسيتعرض للطرد يومًا ما

وتابع: "ما الذي سيحدث؟ لا أعرف، نعتقد أن لدينا محامين جيدين سنرى ما سيقرره القاضي، الدوري الإنجليزي الممتاز، وبنفس الطريقة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، نحن أبرياء، إذا تم توجيه الاتهام إلينا ومعاقبتنا، سنعود، سنستعيد بول ديكوف ومايك سمربي ونعود".

وعن مباراة أستون فيلا*، قال "تدربنا كالمعتاد للاستعداد لأستون فيلا، السنوات السبع الماضية كانت لنا ولجماهيرنا وشعبنا، علينا أن نحاول التغلب عليهم وسيركز اللاعبون على المباراة، أستون فيلا جيد في كلا الجانبين دفاعيًا وهجوميًا".

وفيما يتعلق باستمراره مع مانشستر سيتي، قال: "أنا لا أتحرك من هذا المقعد، يمكنني أن أؤكد لكم، أريد أن أبقى أكثر من أي وقت مضى، بعد سنوات عديدة في الدوري الممتاز لا أريد المضي قدمًا".

وبسؤاله عن رغبة الأندية الأخرى في طرد مانشستر سيتي من الدوري، أوضح "من الصعب بالنسبة لي الإجابة على هذا السؤال، لا أعرف، لقد فتحوا سابقة في الوقت الحالي، كن حذرًا في المستقبل لأن العديد من الأندية تقدم اقتراحات وقد تم اتهامنا، من الواضح أن المشجعين يريدون إخراجنا من المنافسة، يعتقدون أننا لم نتصرف بشكل صحيح".

وأكمل: "كما قال يوليوس قيصر في هذا العالم لا يوجد أصدقاء أو أعداء، فقط توجد المصلحة، هم يريدون أن يأخذوا مكاننا لأنهم لم يستطيعوا فعل ذلك على أرض الملعب، هناك 9 فرق فعلوا ذلك وهم بيرنلي ولفرهامبتون ونيوكاسل وليستر سيتي وتوتنهام، آرسنال ومانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول".

واختتم جوارديولا: "علينا التغلب على أستون فيلا، كما فعلنا دائمًا، لن يساعدنا تسعة عشر ناديًا، لقد فزنا بالدوري الممتاز الموسم الماضي على أرض الملعب".