اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارًا أثار غضب مشجعي فريق فلامينجو البرازيلي، قبل مواجهة الأهلي في كأس العالم للأندية، بتغيير ملعب المباراة.

ويلاقي الأهلي نظيره فلامينجو غدًا السبت، في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية الذي تستضيفه المغرب.

وقرر "فيفا" تغيير ملعب مباراة الأهلي وفلامينجو لتقام على ملعب ابن بطوطة بطنجة بدلاً من ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط كما كان مقررًا.

بحسب "UOL" البرازيلية، يفكر مشجعو فلامينجو الذين ذهبوا إلى كأس العالم للأندية في المغرب لرفع دعوى جماعية ضد الفيفا.

والسبب هو التغيير في اللحظة الأخيرة للمدينة التي ستستضيف المباراة بين الأهلي وفلامينجو.

وأوضح التقرير أن هناك مجموعة من مشجعي فلامينجو تسمى "كارافان هارولد" تخطط للقيام بدعوى قضائية جماعية ضد فيفا.

وتتلقى هذه المجموعة رسائل عبر "واتساب" من أي مشجع يشعر بالغضب ويريد مقاضاة فيفا، ويقومون بجمع دليل على الإقامة والتذاكر ووثائق السفر الأخرى والخسائر التي تكبدوها.

وبالإضافة إلى الدعوى المرفوعة ضد الفيفا، ستنظم المجموعة أيضًا احتجاجًا على فلامينجو، لمقاطعة مباراة الأهلي بطنجة.

وأعرب المشجعون عن غضبهم لعدم اتخاذ ناديهم فلامينجو موقفًا معارضًا لقرار تغيير ملعب المباراة، وعدم الدفاع عن حقوق جماهيره.

ونشرت "UOL" بيانهم والذي قيل فيه: "نظرًا لحقيقة أن النادي لم يتخذ موقفًا للدفاع عن جماهيره الذين سافروا لمشاهدة مباراتيه في طنجة والرباط (بما في ذلك تذاكر المباراة النهائية، والتي تمكننا من مشاهدة  كلتا المباراتين)، قررنا مقاضاة فيفا، وأيضًا القيام بـ إضراب، ولن نشاهد المباراة التي ستحدد المركز الثالث".

اقرأ أيضًا | إصابة ثنائي فلامينجو قبل مواجهة الأهلي في كأس العالم للأندية

وأضاف: "كان يجب اتخاذ موقفًا لمنع تغيير المدينة وما يترتب على ذلك من تغيير لما تم التخطيط له في البداية، سيؤدي تغيير المدينة إلى إزعاج كبير، لأننا اليوم (التاسع) نغادر طنجة مسافرين إلى الدار البيضاء لمدة أربع ساعات لنكون قريبين من مدينة الرباط، هذا بالإضافة إلى المزيد من النفقات مع السفر لمسافة أبعد ثلاث مرات".

وأشارت "UOL" إلى أن فلامينجو أخبر فيفا برغبته في البقاء بالرباط، لكن فيفا استقر على قراره بتغيير الملعب.