تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، لوسائل الإعلام، قبل مباراة فريقه ضد الهلال السعودي، غدًا السبت، في نهائي كأس العالم للأندية، والذي يقام في دولة المغرب.

وتأهل ريال مدريد إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الأهلي المصري، وصيف دوري أبطال إفريقيا بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما تأهل الهلال السعودي بعد الفوز على فلامينجو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

اقرأ أيضًا.. ذا بيست.. فيفا يعلن القائمة النهائية للمدربين المرشحين لجائزة الأفضل

وقال أنشيلوتي: "كريم بنزيما وإيدير ميليتاو تعتمد مشاركتهما على تدريبات اليوم، لكن بالتأكيد لديهما فرصة اللعب والمشاركة غدًا، وإذا لم يكونا في أفضل أحوالهما لن يلعبا".

وأضاف: "الهلال فريق يلعب كرة قدم بشكل جيد، لديهم العديد من اللاعبين الموهوبين وذو خبرة، نحن نحترمهم كثيرًا وسنقدم مباراة جيدة غدًا، كأس العالم للأندية بطولة خاصة لأنك نادرًا ما تحصل على فرصة للعب هذه البطولة، إذا ذهبت إليها، فهذا يُعنى بأنك بطل أوروبا والعالم وعليك الفوز بها، هذا هو هدفنا غدًا".

وعن عرض تدريب منتخب البرازيل، علق "لا أعرف أي شيء عن هذا الأمر، عقدي مع ريال مدريد حتى عام 2024 وأنا سألتزم به وأحب العمل هنا".

وبسؤاله عن التعاقد مع بديل لكريم بنزيما، أجاب: "سنتحدث عن هذا الأمر عقب نهاية الموسم".

وأكمل بالحديث عما يتعرض له فينيسيوس جونيور: "نعم هناك عنصرية في كرة القدم الإسبانية، إنها مشكلة عامة في المجتمع ويجب عدم التسامح مطلقًا معها أيًا كان لونك، عليك أن تكون عاقلاً، لنأمل أيضًا أن تتخذ الرابطة إجراءات للحد من هذه الأشياء السيئة".

واختتم: "خسرنا نهائي السوبر ضد برشلونة وخسرنا ضد ريال مايوركا، لكننا لن نستسلم أبدًا، لدينا فريق أفضل هذا الموسم وأعتقد أننا سنفعل أشياء جيدة وغدًا سنلعب من أجل الفوز بكأس العالم لتتويج ما حققناه خلال العام الماضي".