أكد التونسي علي عباس محامي محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه تم مد فترة سداد موكله للغرامة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي لصالح الزمالك لمدة 60 يومًا.

الزمالك كان قد حصل على حكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتغريم كهربا 2 مليون و400 ألف دولار، بسبب فسخ تعاقده بطريقة غير قانونية، بالإضافة إلى إيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر انتهت يوم 11 يناير الماضي، وعاد جناح الأهلي للمشاركة مع فريقه من جديد بشكل مؤقت لحين سداد الغرامة المستحقة عليه.

وقال عباس في تصريحات عبر برنامج "ملعب أون تايم" على قناة "أون تايم سبورت": "سنتقدم باستئناف في محكمة (الكاس)، وسنرى هل يُمكن تمديد فترة مشاركة كهربا لأكثر من 60 يومًا بعد انتهاء فترة الإيقاف".

طالع أيضًا | بطولات ينشر نص خطاب فيفا لـ اتحاد الكرة بشأن القرار الجديد ضد كهربا

وأوضح: "قرار قبول مد الفترة 60 يومًا مقبول بالنسبة لنا الآن، ولا يُمكن أن نحصل من الاتحاد الدولي على مدة أكثر من ذلك، فيفا دائمًا ما يُعطي 30 يومًا فقط قبل الإيقاف".

وتابع :"أعتقد أن الاتحاد الدولي نظر لـ كهربا ورأى أنه يبذل مجهودًا من أجل العودة للمشاركة مع فريقه، وعنده نية لتسديد المبلغ، ومنحته 60 يومًا، ونحن كمحامين نطمح في فترة أطول".

وأشار: "متوقع أن الفترة قد تطول عن 60 يومًا في حال أن تقدمنا بطلب للمحكمة الدولية، ننتظر أسباب القرار حتى نتقدم بطلبنا".

وشدد: "نحن نريد مد المهلة من 60 يومًا حتى نهاية الموسم، وفي كل الأحوال يجب أن يدفع اللاعب الغرامة، لأن قرار الاتحاد الدولي يجب أن يُنفذ".

وأردف: "نادي الزمالك طلب إيقاف كهربا في اليوم التالي لانتهاء عقوبة الفترة الأولى، وكما أوضحت فإن الاتحاد الدولي يعطي 30 يومًا فقط لدفع اللاعب للغرامة، ولكنه منحنا 60 يومًا".

واختتم: "الايقاف في هذه القضية هو إيقاف مؤقت، وبمجرد سداد اللاعب للمبلغ يتم رفع الإيقاف فورًا".