أثار قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن مباراة الأهلي وفلامينجو في كأس العالم للأندية، غضب الجماهير وفقًا لتقارير.

ويلتقي الأهلي وفلامينجو في مباراة تحديد المركز الثالث، يوم السبت المقبل، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة والنصف بتوقيت السعودية.

وقرر "فيفا" أن تقام مباراة الأهلي وفلامينجو على ملعب ابن بطوطة بطنجة وليس على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط كما كان مقررًا.

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنه تم نقل المباراة بناءً على طلب المنظمين للحفاظ على أرضية مباراة نهائي كأس العالم للأندية بين ريال مدريد والهلال والتي تقام يوم السبت أيضًا في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

أثار قرار الفيفا الأحادي غضب المشجعين، ونشرت الصحيفة تصريحات لأحد وكلاء السفر وقال: "لا يمكنك تغيير موقع بطولة دولية، إنه أقصى قدر من عدم الاحترام للجماهير، الذين اعتقدوا أنهم سيشاهدون مواجهتين".

اقرأ أيضًا | كاريمبو: الأهلي سيهزم فلامينجو إذا لعب بنفس طريقة مباراة ريال مدريد

وأضاف: "معظم الرحلات يحجزها البرازيليون صباح الأحد من الدار البيضاء، التي لا تبعد سوى ساعة واحدة عن الرباط، وتقع طنجة على بعد أربع ساعات بالسيارة، هذا ليس وقتًا مناسبًا لتغيير حجوزات الفنادق والطيران، إنه أمر جنوني".

مباريات الدور الأول بين الأهلي وأوكلاند سيتي، سياتل ساوندرز والأهلي من ربع النهائي، ونصف النهائي بين فلامينجو والهلال أقيمت في طنجة.

يذكر أن الأهلي تعرض للهزيمة من ريال مدريد بنتيجة (4-1)، وفلامينجو خسر بنتيجة (3-2) أمام الهلال.