يخضع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لتحقيقات إثر اتهامه بارتكاب مخالفات مالية وخرق قواعد اللعب المالي النظيف، وبات مهددًا بخسارة نجمه الشاب إيرلينج هالاند، وفقًا لتقارير.

وكانت رابطة البريميرليج أصدرت بيانًا يوم الإثنين الماضي، أفادت خلاله أن المخالفات داخل نادي مانشستر سيتي قد تمت في الفترة من موسم 2009/2010 وحتى 2017/2018، بعدما تمت مراجعة كافة الأرصدة المالية وفقًا لشروط وقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبناء على ذلك طالبت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بهبوط مانشستر سيتي حال ثبوت الاتهامات الموجهة إليه، حسبما أفادت شبكة "سكاي سبورتس".

وتفيد صحيفة "آس" الإسبانية في تقرير لها، أن الاتهامات الموجهة لمانشستر سيتي، تجعله عرضه لخسارة نجمه إيرلينج هالاند.

أشار التقرير إلى أن المشروع الرياضي الكبير لمانشستر سيتي وفرص التتويج بالألقاب، دفعت هالاند للتوقيع مع النادي الإنجليزي في الصيف الماضي.

وحال ثبوت الاتهامات، يمكن أن تختفي معظم الأسباب التي دفعت النرويجي لاختيار مانشستر سيتي وكذلك رغبته في مواصلة اللعب هناك.

وأفادت "آس" أن التصريحات الأخيرة التي أدلت بها وكيلة هالاند، رافائيلا بيمنتا كشفت عن وجود بند يسمح لهالاند بمغادرة مانشستر سيتي إذا لم يكن سعيدًا.

وأوضح التقرير أنه من غير المعروف بالضبط في أي سنة يُفعل البند الذي يسمح لهالاند بالمغادرة وبأي مبلغ من المال.

وسبق وأفادت صحيفة "ذا أثيليتك" أنه عام 2024 وأن المبلغ سيكون حوالي 200 مليون، وتفيد "آس" أن المبلغ قد يكون 150 مليون يورو لكن ليس هناك معلومة مؤكدة بعد.

ولفتت "آس" النظر إلى أن ثبوت العقوبة سيؤدي إلى رحيل المدرب بيب جوارديولا الذي لن يستمر في المشروع، وبالتالي يليه رحيل هالاند، حيث إن المستقبل الرياضي للمهاجم النرويجي موضع شك أيضًا.