وجه البرتغالي جيسفالدوا فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك رسالة إلى جماهير الأبيض، قبل مواجهة شباب بلوزداد الجزائري في دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك يلاقي شباب بلوزداد، غدًا الجمعة، على ملعب القاهرة، في افتتاح دور المجموعات بدوري الأبطال.

وقال فيريرا في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الزمالك وشباب بلوزداد: "علينا تكرار ما حدث الموسم الماضي، يوجد انقسام بين الجماهير والفريق ولكن بالإرادة سنبذل أقصى جهد، أرجو من الجماهير أن تتوقف عن هتافات النقد وتتحد معنا، ونتمنى أن يساندوا اللاعبين، وغدًا ستكون بداية فترة جديدة مع الجماهير".

وتابع: "لابد من الفوز في أول لقاء بالمجموعات وكذلك بالمباريات التي تقام على أرضنا، لأن الخصوم خارج الملعب في منتهى القوة، اللعب في الجزائر أو تونس بجماهير سيكون بضغط كبير غير متواجد في مصر، نحن سنواجه متصدر الدوري الجزائري الذي يمتلك لاعبين مميزين من منتخب المحليين".

ويلعب الزمالك في المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا، رفقة شباب بلوزداد الجزائري، الترجي التونسي والمريخ السوداني.

وأوضح: "الجميع يعلمون أن النتائج كانت سيئة خلال الفترة الماضية، ومن الصعب شرح ما حدث في شهر يناير، لن نتحدث في المشاكل ولن نضيع وقتًا فيما حدث، ولكن نعمل من أجل إيجاد الحلول والوصول إلى المستوى الذي كنا عليه، لا يجب ألا ننسى أن الزمالك بطل الدوري والكأس".

طالع أيضًا | محمد عبد الشافي: نعلم أننا مقصرون.. لكن نريد دعم جماهير الزمالك أمام شباب بلوزداد

وأشار: "وفي حل نسيان ذلك فنحن ننسى التاريخ، لا يوجد وقت كاف للتدريب وهذا تحدثت عنه مرارًا وتكرارًا، وكرة القدم تتطلب أن يكون لدى اللاعبين مقدرة على اللعب في أكثر من مركز".

وأردف: "من يتحدث بسوء عن الزمالك كان صامتًا عندما توجنا بالدوري والكأس، سنلعب أمام بلوزداد ثم سموحة ثم المريخ في ليبيا بعد ذلك بيومين، هذا أمر صعب للغاية ولكن الأهم في هذه المرحلة هو الاستقرار".

وزاد: "قدمنا موسمًا جيدًا وخسرنا من الهلال في بطولة السوبر والذي يتواجد الآن في نهائي كأس العالم للأندية، وأيضًا من الأهلي، أشياء كثيرة حدثت ولكن الأهم الآن التركيز".

وأكد: "إمام عاشور الذي نفتقده لعب في الوسط واليسار واليمين وهذا تسبب في نموه كلاعب ومع احترافه سيرى أمورًا أكثر، هناك مشكلة مع بعض اللاعبين بسبب الإصابات، التاقلم لم يكن سهلًا ومحمد عبد الشافي الظهير الأيسر للزمالك يعلم معركتي مع اللاعبين بخصوص عدم إيقاف الطموح".

واختتم فيريرا: "عندما بدأنا نلعب بطريقة 3-4-3 البعض انزعج، وعندما غيرنا الطريقة البعض الآخر انزعج، نحن نختار الطريقة بما يناسب الفريق واللاعبين، ومن الصعب أن نخوض موسمًا كاملًا بنفس الشكل، جودة اللاعبين والحالة الفنية هما السببان الرئيسيان في تغيير طريقة اللعب، ولا يجب تحجيم اللاعب وأكبر دليل زيزو الذي حصل على لقب أفضل لاعب في مصر بسبب لعبه في الخط الأمامي بالكامل".