كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن دوري السوبر الأوروبي، أعلن تعديلات جديدة في سعيه الجاد لتطبيق المشروع الذي شهد العديد من المناوشات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، الأندية الثلاثة التي استمرت من أصل 12 ناديًا كانت عناصر المشروع الذي تم الإعلان عنه رسميًا في أبريل 2021.

بعد التهديدات من الاتحادين الدولي والأوروبي، انسحبت 9 أندية من البطولة، جميع الذين كانوا يتواجدون من الدوري الإنجليزي، وكذلك الإيطالي، بينما استمر الثلاثي برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد يقاتلون لإقامة المشروع.

طالع أيضًا | محكمة مدريد تُصدر حكمًا صادمًا لـ يويفا بشأن دوري السوبر الأوروبي

صحيفة "El País" الإسبانية، أكدت بأن مشروع دوري السوبر الأوروبي اقترب من الخروج إلى النور، ليحل محل بطولة دوري أبطال أوروبا.

التعديلات الجديدة في المشروع، هي زيادة عدد الفرق لتتراوح من 60 إلى 80 ناديًا، مع تقسيمهم إلى درجات مختلف حسب المستوى والجدارة الرياضية.

ولن يضمن أي نادٍ المشاركة دائمًا، وأن الجميع سيلعب على الأقل 14 مباراة في كل موسم، مع توقع عائدات تفوق ما يتم جنيه في جميع مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

بيرند ريتشارد، الرئيس التنفيذي لشركة "A22" التي تروج لمنافسة دوري السوبر الأوروبي، أكد أن الأندية جميعًا ستلعب 14 مباراة في دوري السوبر، على عكس بطل دوري الأبطال الذي يخوض 13 مباراة فقط.

وسيتم استبعاد الاتحادين الأوروبي والدولي من منظمة دوري السوبر، مع استقلالهم الاقتصادي والسياسي، وإنشاء هيئة جديدة لإدارة البطولة.

وتواصلت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، قادة المشروع، بالعديد من الأندية الذين تخطوا الـ50 من أجل إقناعهم بمشروعهم.