أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قائمة الزمالك الرسمية لخوض منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الحالي 2022-2023.

وكان الزمالك قد نجح في عبور الأدوار التمهيدية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، ووصل إلى دور المجموعات، الذي سينطلق غدًا الجمعة.

وقيد الزمالك الرباعي نبيل عماد دونجا وسامسون أكينولا ومصطفى شلبي وعمرو السيسي، حيث لم يشاركوا في الأدوار التمهيدية من بطولة دوري الأبطال، لكن لم ينجح في قيد الصفقات الجديدة التي أبرمها في يناير المنقضي، وهم ناصر منسي وأحمد بلحاج والعائد من الإعارة محمود شبانة، وذلك بسبب أزمة عدم قيدهم محليًا.

واستقر الزمالك على عدم قيد المهاجم الشاب يوسف حسن في القائمة النهائية لدوري الأبطال، حيث كان من المنتظر تواجده بعد تعثر مشاركته في الأدوار التمهيدية بسبب انضمامه إلى القلعة البيضاء في الصيف الماضي.

طالع أيضًا.. رسميًا | قائمة الأهلي لـ دوري أبطال إفريقيا.. ضم قندوسي وموقف كهربا

ويتواجد في قائمة الزمالك الإفريقية الرباعي إمام عاشور ويوسف أوباما وزكريا الوردي وحسام أشرف، ولكنهم لن يشاركوا مع الكتيبة البيضاء في المعترك الإفريقي بسبب رحيلهم.

قائمة الزمالك الإفريقية

حراسة المرمى: محمد عواد، محمد صبحي، السيد عطية، محمد نديم.

خط الدفاع: محمد عبد الغني، حسام عبد المجيد، محمود حمدي الونش، مصطفى الزناري، محمد عبد الشافي، عبد الله جمعة، أحمد فتوح، حمزة المثلوثي، محمد طارق، عمر جابر.

خط الوسط: إمام عاشور، محمد أشرف روقا، نبيل عماد دونجا، عمرو السيسي، زكريا الوردي، محمد حسام بيسو، عبد الله محمد، أحمد سيد زيزو، شيكابالا، إبراهيما نداي، مصطفى شلبي، يوسف أوباما، سيد عبد الله، سيف جعفر، يوسف أسامة.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري، سامسون أكينولا، حسام أشرف. 

ويلعب الزمالك في المجموعة الرابعة بـ دوري أبطال إفريقيا، رفقة شباب بلوزداد الجزائري، الترجي التونسي والمريخ السوداني.

ويستهل الزمالك مشواره في مجموعات دوري الأبطال بمواجهة شباب بلوزداد، غدًا الجمعة، على استاد القاهرة الدولي.

قائمة الزمالك لدوري ابطال افريقيا