أشاد الصحفي الإسباني، اريتز جابيلوندو، بالنادي الأهلي بعد المباراة الرائعة التي قدمها العملاق المصري أمام ريال مدريد أمس، حسب ما وصف في مقالته عبر صحيفة آس.

وخسر الأهلي برباعية مقابل هدف أمام ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية بملعب مولاي عبد الله، بعدما كان قريبًا من التعادل رغم التأخر بهدفين نظيفين، لكن النادي الملكي سجل ثنائية في الوقت بدل الضائع.

الصحفي الإسباني انهال بالمديح على الأهلي مشيرًا إلى أن نتيجة 4/1 لم تكن مستحقة، وأن البطل القياسي لـ دوري أبطال إفريقيا، كان الأفضل في فترات كثيرة خلال المباراة.

طالع أيضًا | ماركا: حسين الشحات كان كابوسًا لـ لاعب ريال مدريد وأنشيلوتي عانى أمام الأهلي

وسيواجه الأهلي نظيره فلامنجو يوم السبت في مباراة تحديد المركز الثالث، للفوز بالبرونزية، التي يحمل الأهلي الرقم القياسي لها بـ 3 ميداليات في 2006 و2020، 2021.

وجاء في مقالة الصحفي اريتز جابيلوندو بصحيفة "آس" ما يلي..

لا يمكن أن يلوم جمهور الأهلي فريقهم على شيء ما أمس، النتيجة التي انتهى بها اللقاء، لا تعكس أبدًا الشخصية التنافسية الجيدة التي أظهرها النادي المصري.

ملوك إفريقيا وأبطالها التاريخيين، بهذه الروح المتماسكة، تعافوا من التأخر بهدفين نظيفين، وعادوا من بعيد وسجلوا هدفًا، ووضعوا ريال مدريد تحت الضغط، وجعلوهم يشعرون بالخوف الذي تسلل إلى أجساد الجميع في مدريد.

لحظة عبقرية من سيبايوس ورودريجو حسمت كل شيء، كذلك لونين الذي تصدى لأكثر من فرصة أمام هجوم الأهلي، منع من خلالها البطل المصري من التسجيل.

يعتبر الكثيرون أن مستقبل كرة القدم سيكون في إفريقيا، وربما يكون هذا جريئًا للغاية، لكن يجب أن نرى ما يفعله الأهلي الذي يعتبر مثالاً على وجود ذلك، شغف جماهيرهم الكبير، والديربي مع الزمالك يكون من أهم مباريات الموسم، وليس لديهم شيء غير منظم.

كان يدربهم بيتسو موسيماني، كان أسطورة حقيقية، وساهم في نمو هذا النادي ونقله إلى العالمية بشكل رائع، بالإضافة لتواجد عدد من اللاعبين الدوليين الذين يتمتعون بشخصية وكاريزما، أبرزهم بالتأكيد محمد الشناوي حارس المرمى.

لم يكن الأهلي بعيدًا عن إقصاء ريال مدريد من كأس العالم، النتيجة كانت قاسية وقبيحة، لا يستحقوا الخسارة برباعية.