تحدث أحمد حسام ميدو المدير الفني للإسماعيلي، عقب انتهاء مباراة الأهلي وريال مدريد، التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء، على ملعب استاد مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وتمكن ريال مدريد من التأهل للنهائي بالفوز على الأهلي بنتيجة 4-1، ليضرب النادي الأبيض الإسباني موعدًا مع الهلال في النهائي بينما يلتقي الأهلي أمام فلامينجو البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "المحور": "هناك فوارق كبيرة بين لاعبي الأهلي وريال مدريد، اللاعبون الكبار دائمًا يذهبون لأوروبا، ما يحزن في المباراة أن هناك عددًا كبيرًا من لاعبي الأهلي كانوا يلعبون وهم خائفون".

طالع..موعد مباراة الأهلي وفلامينجو لتحديد صاحب برونزية كأس العالم للأندية 2022

وأكمل: "ريال مدريد فاز على الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف، وكانوا يحضرون أنفسهم لمباراة نهائي كأس العالم للأندية أمام الهلال السعودي".

وتابع: "كنت أرى أن هذه المباراة فرصة للاعبي الأهلي أن يستمتعوا، لأنه كان هناك توقعات من العالم كله أن ريال مدريد سيحقق الفوز، ما المانع أن تلعب بدون خوف، كان هناك تسرع واضح واللاعبون كانوا يتخلصون من الكرة بشكل سريع".

وأضاف: "خسارة أن هناك لاعبين في حدث مهم مثل ذلك ويهدرون الوقت ولا يُظهرون أنفسهم للعالم في مثل هذه المباراة، الطبيعي في مثل هذه المباريات أن يحدث العكس".

وأردف: "الكرة ليست إمكانيات فقط، ولكن إيمان وثقة بالنفس وبكل صراحة اللاعب الذي يخوض مثل هذه المباريات وليس لديه ثقة في نفسه وإيمان بإمكانياته لا يستحق التواجد في اللقاء".

واستطرد: "الأهلي سيواجه فلامينجو في المباراة المقبلة، لن يكون الأمر سهلاً، عليهم ضغوط كبيرة بسبب الخسارة في المباراة الماضية، وأقول للاعيبين إما أن تلعبوا مباراة كبيرة أمام فلامينجو وتفوزا بالمركز الثالث، أو تعودوا لمصر، لأنهم لم يحققوا المطلوب منهم في كأس العالم للأندية".

وأتم: "طبيعي أن الأهلي يفوز في أول مباراتين في البطولة، لأن لاعبي الأهلي أفضل بكثير".