يواجه فريق مانشستر سيتي أزمة كبيرة بعد أن تم اتهام بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بأكثر من 100 انتهاك للقواعد المالية بين عامي 2009 و2018 بعد تحقيق امتد لأكثر من أربع سنوات.

ونقلت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، تصريحات الخبير المالي، كيران ماجواير إلى "بي بي سي"، والتي حلل فيها وضع الفريق السماوي ومدى إمكانية تنفيذ العقوبات سريعًا.

اقرأ أيضًا.. سكاي: أندية الدوري الإنجليزي ترغب في هبوط مانشستر سيتي بسبب مخالفاته المالية

أزمة مانشستر سيتي وقانون اللعب المالي النظيف

الشكوك تدور حول شرعية الأموال التي حصل عليها النادي، حيث تؤكد رابطة الدوري الإنجليزي أنها جاءت بالفعل من مالك النادي، وهو ما لا يُحتسب في مداخل النادي، ولكن كانت الأموال تدخل النادي على أنها دخل رعاية.

وأوضح ماجواير أن الرسوم الأخرى تتعلق بما يُزعم أن إدارة مانشستر سيتي قامت بتخفيض التكاليف الإدارية بشكل مصطنع من خلال وجود مديرين بعقود في شركات أخرى مرتبطة بالمالكين بحيث يدفعون جزءًا صغيرًا فقط من التكلفة الحقيقية.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها مناقشة هذا، في عام 2018، نشرت دير شبيجل الألمانية، بعض الوثائق المسربة التي أشارت إلى تضخم قيم اتفاقيات الرعاية، وبالتالي خداع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف.

وتابع ماجواير: "في حين أن التوقيت مثير للاهتمام، فإن العدد الهائل من الاتهامات ربما يظهر سبب استغراق الدوري الإنجليزي الممتاز وقتًا طويلاً، بصراحة من المحتمل أن تكون هذه أكبر فضيحة مالية في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز".

وواصل: "لن تكون عملية التحقيق سريعة، قد يستمر الأمر لأشهر وإذا كان سيتي مذنبًا، فستكون هناك اتهامات ضد أندية أخرى، هناك احتمالات غير محدودة للعقوبات مثل الغرامة، وخصم النقاط، وتجريد السيتي من ألقابهم وحتى طردهم من الدوري الممتاز".