أجرى أسطورة النادي الأهلي ورئيس مجلس إدارته، محمود الخطيب، حوارًا مع صحيفة "ماركا" الإسبانية قبل ساعات قليلة من مباراة ريال مدريد في دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب.

ويلتقي الأهلي وريال مدريد مساء اليوم، الأربعاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "مولاي عبد الله" في مدينة "الرباط" بقيادة الحكم الأوروجوياني، أندريس موتانيني.

اقرأ أيضًا.. الصحافة الإسبانية عن مباراة الأهلي وريال مدريد: لقاء ملوك العالم

الأهلي

وجاء حوار محمود الخطيب مع صحيفة "ماركا" الإسبانية كالتالي..

لماذا يعتبر الأهلي مواجهة اليوم أمام ريال مدريد هي مباراة القرن؟

"ريال مدريد نادي القرن في أوروبا، الأكثر ألقاب قارية في العالم، الأهلي كذلك نادي القرن في إفريقيا ونحن في المركز الثاني من حيث الألقاب القارية، بالإضافة إلى امتلاك الناديين شعبية جماهيرية كبيرة، ريال مدريد نادٍ كبير للغاية وتاريخه غني عن التعريف، نحن سعداء للغاية لأننا سنلعب أمامهم، لدينا علاقة قوية مع هذا النادي".

هل الفوز صعب على ريال مدريد؟

"أتمنى أن نشاهد مباراة ممتعة بين الفريقين، ريال مدريد يمتلك أفضل اللاعبين في العالم، كذلك كارلو أنشيلوتي مدرب ناجح للغاية، لكن الأهلي اعتاد على تلك المباريات القوية على مدار تاريخه، لدينا مدرب رائع (مارسيل كولر)، لاعبون ذو خبرة، هذه المشاركة الثامنة لنا في كأس العالم للأندية".

إذا فاز الأهلي، هل تعتبرها معجزة؟

"نحترم منافسنا كثيرًا، لكننا نؤمن بأنفسنا، لدينا فرص وسنحاول استغلالها، سنلعب من أجل الفوز وإذا تحقق لن تكون معجزة، بل ستكون بسبب إمكانيات لاعبينا في الفريق".

لقد كنت لاعبًا رائعًا، هل أنت من مشجعي ريال مدريد؟

"الأهلي بالنسبة لي هو حياتي، سعادتي تكون بسبب نجاح الأهلي، ولا شيء يضاهي هذا الشعور، أتابع ريال مدريد بشكل مستمر، أتذكر ألفريدو دي ستيفانو، كان من أفضل اللاعبين في التاريخ، أحد أساطير ريال مدريد، لقد دعيت لحضور حفل في سانتياجو برنابيو في الثمانينيات مع أفضل اللاعبين في إفريقيا، مثل روجر ميلا (الكاميرون)، عزيز بودربالة (المغرب)، ساليف كيتا (مالي)، كانت فرصة رائعة لملاقاة دي ستيفانو وأساطير الملكي العظماء مثل بوشكاش".

فلورنتينو بيريز

من هو اللاعب الذي تود التعاقد معه من ريال مدريد في الأهلي؟

"سيكون من الرائع أن تتعاقد مع لاعب من ريال مدريد، لكن يجب أن نكون واقعيين، الأندية الإفريقية لا تمتلك القدرات المالية للتعاقد مع لاعبين ذو مستوى رائع في أوروبا، بالطبع معجب بكريم بنزيما ولوكا مودريتش كثيرًا".

وما رأيك في شخصية رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز؟ هل تتطلع لمقابلته؟

"كونه مسؤولًا عن مؤسسة عظيمة مثل ريال مدريد يعن أنه رئيس ناجح للغاية، معجب به كثيرًا، لأنه يبحث دائمًا عن الأفضل لناديه على كل المستويات خاصة المادية، لديه أسلوبه الفريد ويتطلع دائمًا للمستقبل، بالتأكيد سيكون من الرائع مقابلته وزيادة التعاون بين الناديين، لأن هناك علاقة قوية بين المؤسستين".

هل هناك تشابه بين جماهير الأهلي وريال مدريد؟

"كلاهما يحب ناديهما ويدعمهما سواء في الفوز أو الهزيمة، يضعان ناديهما فوق كل شيء، جماهير الأهلي هم شركاء لنا في النجاح ومتحمسون دائمًا لناديهم، الجماهير هي من تجعل أنديتها ناجحة وفريدة من نوعها".