تحدث محمد عبد الجليل لاعب الأهلي الأسبق، عن مباراة القلعة الحمراء المقبلة أمام ريال مدريد في كأس العالم للأندية، كما علق على تأهل الهلال السعودي لنهائي البطولة.

ومن المقررة أن تقام مباراة الأهلي وريال مدريد مساء غد الأربعاء، على أرضية استاد مولاي عبد الله في نصف نهائي مونديال الأندية.

وقال محمد عبد الجليل في تصريحات تلفزيونية عبر قناة أي تي سي: "تأهل الهلال إلى نهائي المونديال منطقي بالنظر إلى إمكانيات الفريق السعودي، كما أن هذا الانتصار سيرفع طموحات جماهير الأهلي غدًا من أجل تحقيق المفاجأة والصعود إلى المباراة النهائية على حساب ريال مدريد".

وتابع: "يجب أن نصدق أنفسنا بأننا لدينا فريق كبير بحجم النادي الأهلي، والدليل الإشادة الكبيرة التي تلقاها الفريق من كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، وكل الجماهير المصرية بالتأكيد تتمنى فوز المارد الأحمر، ما عدا نسبة قليلة للغاية لا تتمنى ذلك".

طالع | الأهلي يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي أمام ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية

وأكمل: "بالتأكيد، سيكون هناك حالة قلق داخل ريال مدريد من الأهلي، خصوصا بعد خسارة فلامينجو أمام الهلال، وهذا الأمر يشعرني بالفخر، وانتهى عصر التمثيل المشرف، علينا أن نطمح للفوز وتحقيق البطولات الكبرى، أصبح لدينا لاعبين مميزين وفريق منظم، والأهلي وصل لمصاف الأندية العالمية".

وأردف: "نسبة فوز الأهلي على ريال مدريد 30%، لكنها قد تصل إلى 50% وفقًا لحالة اللاعبين داخل أرضية الملعب، وحالة التوفيق التي تصاحب أي لاعب تكون نقطة فاصلة في اللقاء".

واختتم: "كان هناك حالة قلق قبل البطولة، لكن الأهلي قدم مستوى جيد أمام أوكلاند سيتي ثم سياتل ساوندرز الأمريكي، وكولر يحترم منافسيه، لذلك لعب بـ3 لاعبين في وسط الملعب".