سلطت صحيفة "ميرور" الإنجليزية الضوء على مستقبل المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، في ظل الاتهامات الموجهة ضد النادي من قِبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت الرابطة قد وجهت اتهامات متعددة لنادي مانشستر سيتي، أمس الإثنين، بسبب انتهاكات تخص قواعد اللعب المالي النظيف واللوائح المالية على مدار الفترة بين 2009 وموسم 2017/18.

وانتشرت تكهنات حول مستقبل جوارديولا مع مانشستر سيتي، في ضوء ذلك، حيث سبق وأن صرّح بأنه ينوي مغادرة ملعب الاتحاد حال شعوره بالكذب من مسؤولي مانشستر سيتي.

وذكرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن هناك 6 وجهات محتملة لـ بيب جوارديولا حال رحيله عن مانشستر سيتي، وعلى رأسها قيادة منتخب، حيث سبق وأن صرح الإسباني بأنه يحلم بقيادة منتخب في مسيرته.

منتخب البرازيل

وكان منتخب البرازيل قد حاول التعاقد مع جوارديولا، الشهر الماضي، لخلافة تيتي بعد رحيل الأخير عقب الخروج من كأس العالم قطر 2022 من دور ربع النهائي على يد منتخب كرواتيا.

اقرأ أيضًا.. ديتمار هامان: هالاند لا يتناسب مع مانشستر سيتي.. وجوارديولا لم يكن يريده

ورغم محاولات راقصي السامبا، إلا أن بيب جوارديولا رفض ذلك العرض وأصر على استكمال مشواره مع مانشستر سيتي.

 

منتخب الأرجنتين 

ربما يمنح منتخب الأرجنتين فرصة مثالية لـ جوارديولا من أجل إعادة لم الشمل مع ليونيل ميسي، بعدما سبق لهما العمل سويًا في صفوف برشلونة.

 

منتخب هولندا

قد يسير جوارديولا على خطى معلمه يوهان كرويف ويتولى مسؤولية تدريب منتخب هولندا، مع العلم أن هناك تقارير تشير إلى أن الاتحاد الهولندي سبق وأن تواصل مع بيب لإقناعه بفكرة تدريب الطواحين.

 

منتخب إسبانيا

ترى صحيفة "سبورت" الإسبانية، وتقارير أخرى، أنه لا يوجد مدرب أنسب من بيب جوارديولا لتولي مسؤولية منتخب إسبانيا.

 

منتخب إنجلترا

سبق وأن ذكرت صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية أن جوارديولا كان على وشك تدريب منتخب إنجلترا في صيف 2013، ولكنهما لم يتوصلا إلى اتفاق، حيث رفض رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم آنذاك ديفيد بيرنشتاين مقابلة جوارديولا، لكونه ليس إنجليزيًا.

 

باريس سان جيرمان

وأخيرًا، قد يحل جوارديولا محل كريستوف جالتييه في منصب مدرب باريس سان جيرمان، في ظل النتائج المتذبذبة للأمراء تحت قيادة مدربهم الحالي.