كشفت تقارير صحفية أرجنتينية، عن استعداد 4 دول من قارة أمريكا الجنوبية، لتقديم ملف مشترك لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030.

كأس العالم 2030 يتنافس على استضافته العديد من الدول، وتسعى مصر والسعودية واليونان للفوز من خلال ملف مشترك ولكن لم يتم  تقديمه للاتحاد الدولي بشكل رسمي، بالإضافة إلى إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا.

طالع أيضًا.. ميسي يعلق لأول مرة على احتفاله المثير في كأس العالم وعبارته الشهيرة ضد فيجورست

شبكة "TYC" الأرجنتينية، أكدت أن أوروجواي وباراجواي وتشيلي والأرجنتين، تستعد للاجتماع برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، ورئيس الكومينبول (اتحاد أمريكا الجنوبية) دومينجيز، لتقديم ملفهم لاستضافة مونديال 2030.

وقال دومينجيز، رئيس الكومينبول في تصريحاته: "كأس العالم 2030 سيكون استثنائيًا، لأنه سيوافق مرور 100 عام على أول مونديال في التاريخ، عام 1930 في أوروجواي، وبالنظر إلى تلك الذكرى، يجب أن يعود إلى قارة أمريكا الجنوبية".

ويعتقد دومينغيز أن قادة الاتحاد الدولي يمكنهم  أن يقوموا بمبادرة عظيمة، بعودة كأس العالم 2030 لأمريكا الجنوبية فوق المصالح الأخرى.

وسيتم اختيار مكان كأس العالم 2030 في مؤتمر صحفي للاتحاد الدولي، في عام 2024، قبل عامين من كأس العالم 2026 الذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.