فجرت تقارير صحفية إنجليزية مفاجأة قوية فيما يتعلق باللجنة المستقلة التي ستنظر في الاتهامات الموجهة لنادي مانشستر سيتي، فيما يتعلق بانتهاك قواعد ولوائح اللعب المالي النظيف.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قد أصدرت، اليوم الإثنين، بيانًا للكشف عن قائمة مطولة من الاتهامات ضد مانشستر سيتي، والتي تتعلق بالفترة بين سبتمبر 2009 وحتى موسم 2017/18.

وأكدت الرابطة أن هناك لجنة مستقلة عن الدوري الإنجليزي والأندية الأعضاء، ستتولى مسؤولية التحقيق في قائمة الاتهامات الموجهة إلى مانشستر سيتي، والتي تصل إلى 100 انتهاك.

وحسبما ذكرت شبكة "بي بي سي" العالمية، فإنه من المقرر أن يترأس تلك اللجنة، موراي روزين، وهو عضو شهير في نادي آرسنال.

موراي روزن

وأوضحت أن موراي روزين سيشرف على الإجراءات الخاصة والسرية في اللجنة المستقلة، والتي قد تتخذ في النهاية عدة قرارات تجاه نادي مانشستر سيتي، ربما قد تشتمل على قرار بخصم النقاط أو حتى طرده من الدوري الإنجليزي، في حين أن العقوبات الأخرى قد تشمل حظر التعاقدات وحدود الإنفاق وحتى تجريدهم من بطولاتهم السابقة.

اقرأ أيضًا.. تقارير: شكوك حول مستقبل جوارديولا مع مانشستر سيتي بعد الاتهامات الأخيرة

ونقلت الشبكة الملف الخاص بـ موراي روزين، حيث كُتب بها: "هو شخص مؤمن قوي بالعدالة وبقوة الرياضة وفوائدها ولديه تقدير كبير لجوانبها الاجتماعية والسياسية والمالية، وشارك في الرياضة طوال حياته، وعضو في نادي ماريليبون للكريكيت، وعضو في نادي آرسنال، ولا يزال يلعب التنس وكرة الطاولة بانتظام".

وأضافت: "معرفته بالمشهد الرياضي والقضايا المختلفة المتعلقة بها، ومسابقاتها وفعالياتها، تجعله رئيسًا رحيمًا ووسيطًا ناجحًا".